البابا فرنسيس يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة
البابا فرنسيس يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة


البابا فرنسيس يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة

مايكل نبيل

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 - 05:30 م

استقبل قداسة البابا فرنسيس، اليوم الجمعة في القصر الرسولي، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والذي التقى لاحقا أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين وأمين السر للعلاقات مع الدول المطران بول ريتشارد غالاغير.

وجاء في بيان صدر اليوم عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي، أن هذه المقابلة تأتي في إطار تقليد مقابلات البابوات مع الأمناء العامين للأمم المتحدة والمتواصل منذ سنوات، كما ويتزامن لقاء قداسة البابا فرنسيس والسيد غوتيريش اليوم مع اقتراب الاحتفال بمرور 75 سنة على تأسيس منظمة الأمم المتحدة.

وتابع بيان دار الصحافة، مشيرا إلى أنه قد تم خلال المحادثات الودية الإعراب عن تقدير الكرسي الرسولي لالتزام الأمم المتحدة لصالح السلام في العالم، كما وتم التطرق إلى مسيرة تطبيق أهداف التنمية المستدامة وإلى أزمة تعددية الأطراف والتي اتضحت بشكل خاص في صعوبة إدارة بعض القضايا الحالية مثل الهجرة والاتجار بالبشر، التغيرات المناخية ونزع السلاح.

وختم البيان الصادر عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي، حول استقبال قداسة البابا فرنسيس اليوم الجمعة الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش مشيرا إلى التطرق إلى بعض حالات النزاع وعدم الاستقرار الاجتماعي وحالات الطوارئ الإنسانية الخطيرة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة