رياض المالكي- وزير خارجية فلسطين
رياض المالكي- وزير خارجية فلسطين


الخارجية الفلسطينية: جرائم المستوطنين ترجمة لخطة «بينت» الاستعمارية

أحمد نزيه

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 - 07:37 م

 

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات جرائم ميلشيات المستوطنين المتواصلة وإرهابهم المنظم ضد المواطنين الفلسطينيين، والتي كان آخرها اعتداء "عصابات" المستوطنين على مزارع من قرية كيسان شرق بيت لحم، مما أدى إلى إصابته بجروح جراء إطلاق الكلاب عليه، وكذلك إقدام عناصر المستوطنين الإرهابية فجر هذا اليوم على إحراق مركبتين في قرية فرعتا شرق محافظة قلقيلية بعد أن خطوا شعارات عنصرية معادية على منازل المواطنين، وبعد أن حاولوا الاعتداء على منزل يعود لمواطنين أثناء تواجد سكانه بداخله.


 وأدانت الوزارة بشدة الخطة التي أعلنها وزير جيش الاحتلال نفتالي بينت، والتي أعلن خلالها نيته هدم أكثر من ألف منزل فلسطيني في المناطق المصنفة "ج" بما فيها منشآت ممولة من الاتحاد الأوروبي.


واعتبرت الخارجية الفلسطينية أن خطة بينت الاستعمارية التوسعية وتصعيد اعتداءات المستوطنين الإرهابية هما وجهان لعملة واحدة، تهدف إلى توسيع عمليات للضم التدريجي لأجزاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة وارتكاب أوسع عمليات تطهير عرقي ضد المواطنين الفلسطينيين القاطنين فيها.


وأشارت الوزارة، في بيانها الذي وصل إلى بوابة أخبار اليوم، إلى أنها تواصل متابعاتها اليومية مع المحكمة الجنائية الدولية وتزويدها بتفاصيل هذه الجرائم التي ترتكبها ميلشيات المستوطنين المسلحة بحماية ودعم وإسناد من جيش الاحتلال.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة