صورة موضوعية
صورة موضوعية


حملات أمنية في عدد من المحافظات

أ ش أ

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 - 08:30 م

 شنت الأجهزة التنفيذية في عدد من المحافظات، عدة حملات لضبط المخالفين والخارجين على القانون.

ففي المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية، خلال حملة بإشراف مدير الأمن اللواء محمود خليل، من ضبط 55 قضية تموينية متنوعة.

وبحسب بيان صدر عن مديرية الأمن، اليوم الجمعة، تم ضبط 16 قطعة سلاح بدون ترخيص عبارة عن 12 فرد محلي الصنع و2 بندقية خرطوش وبندقية رصاص ومسدس.

كما تم تنفيذ 1727حكما قضائيا متنوعا ما بين (جنائي – حبس جزئي – حبس مستأنف) وتمكن المرور من ضبط 3987 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي إطار الحملة المقررة للكشف عن سائقي الطرق السريعة للمواد المخدرة، تم فحص 58 عينة أسفرت عن إيجابية 4 حالات.

كما تمكن رجال شرطة المرافق من رفع وإزالة 649 حالة إشغال طريق ثابتة ومتحركة ومخالفات نظافة لتحقيق سيولة مرورية للمواطنين وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

وواصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص جهودها تنفيذاً لحملات النظافة والتجميل بالشوارع الرئيسية والأحياء والميادين بمحيط المركز، تنفيذا لتكليفات أسامة القاضي محافظ المنيا، بإعطاء الأولوية لمنظومة النظافة العامة من خلال تكثيف الحملات لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير بيئة صحية نظيفة.

وقال العقيد محمد صلاح رئيس المركز إنه تم رفع المخلفات الصلبة من نقاط التجميع ونقلها للمقالب العمومية بالظهير الصحراوي باستخدام معدات الوحدة المحلية، كما تمكنت الوحدة المحلية من تنفيذ أعمال صيانة شاملة لأعمدة الإنارة بالطرق الرئيسية بالمركز، بالإضافة لدهان الأرصفة وتهذيب الأشجار في المدخل الرئيسي بطريق مصر أسوان الزراعي، لإضفاء مظهر جمالي وحضاري .

كما واصلت الوحدة المحلية لمركز بني مزار جهودها في تنفيذ سلسلة من حملات إزالة التعديات والإشغالات للتصدي لكافة أشكال وصور تلك المخالفات وإزالتها في المهد واتخاذ الإجراءات العاجلة حيال المخالفين وعدم التهاون في تطبيق القانون على الجميع.

وقال إسماعيل الفحام رئيس المركز إن الوحدة المحلية أزالت حالتي تعدٍ بالبناء على أرض زراعية خلال إحدى حملات إزالة التعديات على مساحة قيراط و3 أسهم بحوض صابر صبري وفتح الباب بمدينة بني مزار.

وفي بني سويف، تمكن خط نجدة الطفل وأطفال بلا مأوى بمديرية التضامن الاجتماعي في المحافظة من إنقاذ طفل من التشرد.

وكان خط نجدة الطفل قد تلقى استغاثة من شيماء كرم مدير الطفولة والأمومة بديوان عام المحافظة، بعد ما نُشِر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بوجود طفل نائم في الشارع.

وبالانتقال إلى موقع وجوده، تبين أن الطفل في حالة إعياء وتم اصطحابه إلى مستشفى التأمين الصحي للاطمئنان عليه وإجراء أشعه له وبعد الانتهاء تم التوجه لمديرية الأمن لتحرير محضر والتنسيق مع مأمور القسم وإدارة جمعية شباب الخير برئاسة محمد سيد على إيداع الطفل في مؤسسة الرعاية الاجتماعية، وتبين أنه من الإسكندرية ويجري متابعة الحالة لإعادة الطفل لأسرته.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة