التأمين الصحي الشامل ببورسعيد
التأمين الصحي الشامل ببورسعيد


فيديو| «وكيل الصحة ببورسعيد»: «التأمين الشامل» يحمي المواطن من «الفقر والمرض»

أحمد عبدالرحيم

السبت، 21 ديسمبر 2019 - 01:18 م

قال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، إن فكرة التأمين الصحي الشامل قائمة على حماية المواطن من الخوف من الفقر والمرض، مشيرا إلى أن القانون ليس به أي تمييز والخدمات الطبية مقدمة للجميع، فضلا عن القوى البشرية والتي حصلت على أعلى التدريبات .

وأضاف خلال لقائه عبر القناة الأولى المصرية، بمناسبة استعدادات احتفال محافظة بورسعيد بعيدها القومي اليوم السبت، أن المحافظة استعدت لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل منذ يناير 2018، عقب إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي بدء التجهيز للمنظومة.

وأوضح رخا، أنه تم تجهيز البنية التحتية لـ 9 مستشفيات و35 وحدة ومنشأة جديدة، وأن المنظومة بنيت على معايير ونظام للسلامة وتحقيق الجودة ومكافحة العدوى.مشيرا إلى أنه تم تجهيز المنشآت الصحية بأحدث الأجهزة وتدريب القوى البشرية، وهو ما أدى لتحقيق إنجاز في البنية التحتية والأجهزة الطبية، لافتا إلى أنه تم توفير الأجهزة الطبية بأحدث الأجهزة.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن منظومة التأمين الصحي الشامل مغطاة من جميع النواحي ولها أكثر من محور مهم ونظام على أحدث مستوى.لافتا  إلى أنه تم عمل توأمة مع المستشفيات الخاصة للاستفادة منها على الجانب الإداري والعلمي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة