محافظ قنا يتفقد مشروعات مياه الشرب
محافظ قنا يتفقد مشروعات مياه الشرب


محافظ قنا يتفقد مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في أبوتشت

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 21 ديسمبر 2019 - 03:24 م

تفقد اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا، بجولة تفقدية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمركز أبو تشت ،  يرافقه حازم عمر نائب المحافظ و خالد عويس رئيس مدينة أبو تشت وعدد من القيادات التنفيذية.

تابع محافظ قنا سير العمل بمحطة مياه أبو تشت المرشحة والمقامة على مساحة 6 أفدنة بقدرة 600 لتر/ثانية كمرحلة أولى، موجها بالبدء في إعداد الدراسات اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية لتصل قدرة المحطة إلي 1200 لتر / ثانيه .

كما تابع مراحل تشغيل المحطة ومراحل تحاليل عينة المياه العكرة والمنتج النهائي  لبيان مدى مطابقتها للمواصفات، مؤكدا أن المحافظة تولى اهتمامًا كبيرًا بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي .

وتفقد الداودي مشروع صرف صحي قرى"الشقيفي – بخانس – الحسينات"، بمركز أبوتشت الذى يتم تنفيذه بتمويل من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بتكلفة إجمالية تصل إلى 190 مليون مشيرا إلى أن المشروع يشمل إنشاء محطات رفع وخطوط طرد وشبكات انحدار وسيتم ربطها بمحطة المعالجة الرئيسية، لافتا إلى أن المشروع سوف يخدم 50 ألف مواطن من أهالي القرى الثلاث .

وأكد أن الدولة تقوم بتنفيذ عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التي يتم تمويلها من برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر، موضحًا أنه يجري تنفيذ ١١ مشروع بقطاع مياه الشرب و ٦ مشروعات بقطاع الصرف الصحي بمراكز "أبوتشت – فرشوط – نجع حمادي – دشنا – قنا – قـفط – قوص - نقادة "،  مؤكدا أنه تم إعداد خطة متوسطة الأجل لمدة ٣ سنوات من ٢٠١٩ - ٢٠٢٢ لتنفيذ المشروعات يتم مراجعتها سنويا للتأكد من مدى توافقها مع احتياجات المواطنين مشيرا الى ان الخطة تستهدف رفع نسبة تغطية خدمة الصرف الصحي بالمدن من ٨٦٪ الى ١٠٠٪ وبالقرى من ١٢٪ الى ٥٠٪ كما تستهدف خفض معدلات الفقر الي ٣٦٪ بحلول عام ٢٠٢٢ .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة