close
 د.هالة زايد د.هالة زايد

في إطار تطبيق التأمين الصحي بجنوب سيناء..

وزيرة الصحة تتفقد أعمال تطوير مستشفى الفيروز ومركز صحة الزهراء بطور سيناء

حاتم حسني السبت، 21 ديسمبر 2019 - 04:56 م

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم السبت 21 ديسمبر، أعمال التطوير بمستشفى الفيروز التخصصي "المركز الطبي الحضري بطور سيناء سابقاً"، وذلك في إطار متابعة استعدادات تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، بمحافظة جنوب سيناء.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة راجعت مع الشركة المنفذة الرسومات الهندسية، وأبدت عدداً من الملاحظات الهامة لضمان حصول المريض على خدمة طبية ذات جودة، كما راجعت مسارات المرضى داخل المستشفى، وشددت على الإسراع من وتيرة العمل للانتهاء من كافة الإنشاءات بالتوازي مع توفير كافة التجهيزات الطبية وغير الطبية للمستشفى.

وأضاف أن وزيرة الصحة والسكان اجتمعت مع الشركة المنفذة لأعمال التطوير وقيادات كل من الوزارة والتأمين الصحي الشامل، وشددت على الانتهاء من كافة الأعمال وفقاً للجدول الزمني المحدد، كما وجهت بمراجعة القوى البشرية بالمستشفى ووضع خطة لتوفير كافة الاحتياجات من أعضاء الفريق الطبي، وتوفير كافة التخصصات الطبية، مؤكدةً أنه مع تطبيق التأمين الصحي الجديد لن يتم تحويل أي مريض خارج المحافظة لتلقي الخدمة الطبية.

وفي ذات السياق حرصت الوزيرة على الاستماع إلى مطالب المواطنين، ووجهت بالاستجابة لكافة مطالبهم، حرصاً منها على تذليل أي عقبات تواجه المرضى في تلقي الخدمة الطبية.

وكشفت الوزيرة - خلال زيارتها لمركز صحة الزهراء- أن الانتهاء من أعمال التجهيزات وتسلم المبنى سيتم خلال 25 يوماً، مشيدة بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال قبل المواعيد المحددة ووفقاً لأعلى معايير الجودة، لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

يذكر أن محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس والتي تشمل "الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء" والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.
 


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة