إيمان أنور
إيمان أنور


مصرية أنا

حول منتدى شباب العالم

إيمان أنور

السبت، 21 ديسمبر 2019 - 07:45 م

 

التفاف شباب العالم حول الرئيس عبدالفتاح السيسى والتحامهم به وحرصهم على مصافحته وتبادل أطراف الحوار معه والانصات إلى تصريحاته سواء فى الجلسات الرسمية او فى طرقات وقاعات المنتدى صورة رائعة عكست مدى إيمانهم وحماسهم لرجل بحجم مصر يمنحهم الفرصة ويؤمن بهم ويتعلم منهم -كما قال الرئيس -.. ويهتم بآرائهم ويضعها محل التنفيذ.
كان لحضور السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية المنتدى وقع خاص جدا أضفى مزيدا من الاحترام والتقدير لدور المرأة.. فقد حرصت على عقد عدة لقاءات جمعت بين الإنسانية فى اسمى صورها عندما التقت بوالدة الطفل زين.. والتطلع للمستقبل والتكنولوجيا فى الذكاء الاصطناعى عندما التقت بالروبوت صوفيا.
كانت مفاجأة سارة ان نرى جميعًا الطفل زين يوسف سليما معافى بعد سنوات معاناة طويلة قضاها فى صراع مع المرض اللعين كللت بالانتصار والتحدى.. فكلنا يتذكر صورة هذا الطفل مع أمه فى اعلانات شهر رمضان وهى تدعونا للدعاء له بالشفاء فى صورة انفطرت لها قلوبنا.. سعدت كثيرا بتجاوزه محنته ليمتلئ بالتفاؤل والحماس والأمل فى مستقبل مشرق.. وقد لفت نظرى أداؤه الصوتى وحركاته وإيماءاته خلال إلقاء كلمته التى تظهر احترافية وموهبة حقيقية يمكن ان تسطع فى سماء الفن او الاعلام.. إلى من يهمه الامر اكتشفوا هذا النجم الصغير.
اكتسب منتدى شباب العالم أهمية خاصة تترسخ عامًا بعد عام حتى اصبح منصة حوار وتواصل حقيقى بين الشباب من جهة.. وبينهم وبين المسئولين وصناع القرار والخبراء من جهة أخرى.. حوار بين الحاضر والمستقبل على أرضية مشتركة.. وقد عبر عن ذلك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الجلسة الافتتاحية ووصفه بأنه فرصة «لمد جسور الحوار والتواصل بين الشباب من أنحاء العالم كافة».. ويمثل المنتدى أيضا منبرًا ثقافيًا وحضاريًا يعكس مبدأ قبول الآخر والتعايش المشترك من خلال تفاعل شباب العالم مع بعضهم البعض ومع كبار صانعى القرار والمفكرين فى العالم حول قضايا وموضوعات تمثل محور اهتمام الرأى العام العالمي..

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة