صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


من «الباعة الجائلين» إلى «الانتحار».. أبرز 5 شكاوى بمترو الأنفاق

نشوة حميدة

السبت، 21 ديسمبر 2019 - 10:00 م

مترو الأنفاق مرفق مهم وحيوي بالنسبة للمصريين، فهو الوسيلة الأكثر شيوعًا واستخدامًا لدى سكان القاهرة الكبرى، لذا تحرص إدارة مترو الأنفاق على التواصل مع المقترحات والشكاوى المتعلقة بمترو الأنفاق، من أجل تقديم الخدمة بقطارات المترو على النحو المطلوب.

وأكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، زيادة المكاتب التابعة لمنظومة الشكاوى الحكومية بالمترو التي تعمل منذ 6 أشهر، من 5 إلى 7 محطات، هي (شبرا الخيمة- الشهداء- العتبة- السادات- جمال عبدالناصر- العباسية- الجيزة)، مشيرًا إلى أنه من المقرر تعميم المكاتب في جميع المحطات منتصف العام المقبل 2020.

وأضاف «عبدالهادي» لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن محطة شبرا الخيمة هي الأكثر استقبالًا للشكاوى بواقع 30 شكوى يوميًا وتليها محطة الشهداء، موضًحا أن إجمالي الشكاوى من مترو الأنفاق التي تنوعت ما بين الشكوى من الباعة الجائلين والمتسولين والاقتراحات بزيادة عربات السيدات إلى 3، وكذلك مكافحة الانتحار في المترو. 

وعن نوعية الشكاوى المقدمة بالمنظومة، ذكر «عبدالهادي» أنها لا ترتبط بمترو الأنفاق فقط، بل هي متنوعة وتجاوزت 20 ألف شكوى من خلال المترو، ارتبطت بجميع المصالح الحكومية، مثل الحذف من التموين والمحذوفين من معاش «تكافل وكرامة»، وكذلك تأخر استلام شقق الإسكان، والبحث عن حضّانة، وقرار للعلاج على نفقة الدولة، وغيرها.

 وأشار إلى أن إجمالي الشكاوى من مرفق المترو، بلغ 859 إجمالي شكوى واقتراح خلال الـ6 أشهر الأخيرة، موزعة كالتالي: 617 شكوى فردية، و88 شكوى جماعية ، وتم حل 806 شكوى، وبينها تنظيم حملات مكثفة للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، مع دراسة وضع تشريع معين لمنع نزولهم إلى المرفق تمامًا والتعامل معهم، مبررا بقوله: "لأن غرامة الـ50 جنيهًا أصبحت لا تُجدي".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة