دينا  الدسوقي نائب محافظ مطروح مع محرر بوابة أخبار اليوم
دينا  الدسوقي نائب محافظ مطروح مع محرر بوابة أخبار اليوم


حوار| نائب محافظ مطروح: الاهتمام بالشباب وتمكين المرأة أهم أولوياتي

مدحت نصار

السبت، 21 ديسمبر 2019 - 11:00 م

منذ صدور حركة المحافظين الأخيرة وتعيين الدكتورة دينا الدسوقى نائبا لمحافظ مطروح كأول نائبة تتولى المنصب بالمحافظة والجميع يترقب اهم أولوياتها ومسؤليتها داخل نطاق المحافظة التى تمتد لأكثر من ٤٥٠ كيلو مترا بداية من الحمام شرقا وحتى مدينة السلوم غربا وواحة سيوة وما يمكن أن تقدمه من أفكار ورؤي للنهوض بتلك المحافظة.

 وشغلت د.دينا الدسوقي العديد من المناصب، منها معلم أول رياض أطفال ومدرب خبير بوحدة مشروع المدارس اليابانية، بوزارة التربية والتعليم، ومنسق المدارس المصرية اليابانية بمديرية التربية والتعليم بمطروح.

وحاصلة على بكالوريوس تربية رياض أطفال من جامعة طنطا عام 1999 ودبلوم مهنى علم نفس عام 2000، وتمهيدى ماجستير صحة نفسية عام 2001، وماجستير صحة نفسية ودراسات طفولة من جامعة القاهرة عام 2015، ودكتوراه دراسات طفولة وتعليم ابتدائى من جامعة القاهرة.    

وكان لـ «بوابة أخبار اليوم» أول حوار مع الدكتورة دينا محمد الدسوقي 

ما هي أهم أولوياتك خلال الفترة القادمة ؟

قالت الدكتورة دينا إن أهم تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الانخراط مع الشباب والتركيز على قطاع الصحة لتقديم خدمات علاجية متميزة لجميع المواطنين فى ربوع مصر وصورة مشاركة الشباب فى إيجاد الحلول للمشكلات وطرح الرؤي والأفكار التى تساهم فى النهوض بالمجتمع المحلي.

ماهى الآلية التى سيتم بها تنفيذ فكرة المشاركة الشبابية ؟

قالت الدكتورة دينا إنها عرضت خطة على اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتكوين فرق شبابية من مدن ومراكز المحافظة الثمانية لعرض مشكلات كل مدينة من مدن المحافظة وطرح الحلول ولا يتم الاقتصار على أشخاص بعينها بل تمتد لاختيار أكثر من شاب وفتاة كممثلين لكل مدينة وأضافت أنه سيتم عقد ورش عمل للشباب والفتيات من أبناء المحافظة بالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية للتدريب التابعة لمجلس الوزراء لخلق كوادر من الشباب قادرة على التحديات وإدارة الأزمات وإيجاد الحلول.

في رأيك ما هي أهم مشكلات محافظة مطروح؟ 

قالت الدكتورة دينا، إن قطاع الصحة يحتاج إلي خطة عمل لتطويره من خلال رفع كفاءة المستشفيات الموجودة والوحدات الصحية بالاضافة الي تنظيم قوافل علاجية القري والنجوع فى التجمعات الصحراوية للحد من ظاهرة نقص نقص الكوادر البشرية من الأطباء داخل المحافظة وكذلك الاهتمام بقطاع السياحة احد اهم روافد الدخل لأبناء المحافظة خلال فصل الصيف حيث أنه على الرغم من أن المحافظة تملك جميع المقومات الطبيعية السياحية والأثرية والتاريخية الا انها تقتصر على شهور الصيف فقط واسعى جديا لجعل المحافظة جاذبة للسياح طوال العام.

وبالنسبة بقطاع التعليم ماهي رؤيتك لتطوير العملية التعليمية داخل المحافظة ؟

قالت الدكتورة دينا ان اهم أولوياتي تبنى فكرة احياء مشروع التعليم الفنى خاصة وأن هناك فى مطروح مدارس التعليمالصناعي والزراعى والفندقة بالاضافة الي مدرسة الضبعة النووية وتفعيل دور التعليم الفنى لتخريج شباب قادر على اقتحام سوق العمل مشيرا الي انها تسعى لتخصيص قطعة ارض بعد موافقة محافظ مطروح اللواء خالد شعيب داخل مدينة مرسي مطروح لإنشاء مدرسة يابانية بدلا من المدرسة الموجودة بمدينة الحمام والتى نسعى لتسويقها جيدا خلال المرحلة المقبلة.

وماذا عن دور مراكز الشباب للاستفادة من طاقاتهم ؟

أشارت الي انه سيتم تفعيل دور مراكز الشباب من خلال تقديم أنشطة ورياضات مثل العاب القوى والسباحة والرماية والفروسية والتى تشتهر بها المحافظة بالتنسيق مع المدارس وجامعة مطروح بالاضافة الى تنظيم قوافل شبابية تحوب قري ونحوه الصحراء من خلال أنشطة شهرية يشارك فيها شباب وفتيات مراكز الشباب.

أخيرًا ماهي أمنياتك لمحافظة مطروح؟ 

أتمنى أن يكون لكل سيدة وفتاه من أبناء المحافظة دور فى مكانه وتقليد مناصب قيادية بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة وخلق جيل من الشباب قادر على تحمل المسؤلية خلال المرحلة القادمة مشيرا إلى انها متفائلة جدا بتجربتى بمحافظة مطروح وطموحاتي ليس لها حدود لأبناء المحافظة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة