السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة


مكرم تستقبل الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

محمود كساب

الأحد، 22 ديسمبر 2019 - 09:30 ص

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، د.نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر؛ ضمن خطة الوزارة للبدء في حملة "مراكب النجاة"، والتي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال توصيات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، في شرم الشيخ. 

من ناحيتها، أوضحت مكرم، أن تكليف رئيس الجمهورية للوزارة، بالبدء في حملة "مراكب النجاة" نابع من اهتمام سيادته بالشباب المصري، والحرص على توظيف جهود وإمكانات مؤسسات الدولة لخلق فرص عمل بتقديم التدريب والدعم للشباب في مختلف المجالات؛ للاستفادة من طاقات الشباب في بناء الوطن.

وتابعت وزيرة الهجرة، أن الوزارة ستطلق الحملة بدءً من الأسبوع المقبل بمحافظة الفيوم؛ كونها واحدة من المحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، في إطار استكمال جهود الوزارة لتدريب وتوعية الشباب والأسر بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

وأضافت الوزيرة أن الوزارة حريصة على إشراك مؤسسات الدولة المختلفة في حملة "مراكب النجاة"؛ مثمنة دور جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وما يقدمه من جهود كبيرة لدعم الشباب والعمل على توفير فرص العمل في عديد المجالات.

من ناحيتها، أوضحت د.نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حرصها على المشاركة في حملة "مراكب النجاة"، وإتاحة البيئة الداعمة لتحفيز الشباب على العمل الحر وإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية في الصغر تساهم في تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق مستقبل أفضل لهم يقوم على الابتكار والمعرفة.

وأضافت جامع، أن خطة الدولة لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030» قد منحت قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر دورا كبيرا في النهوض بالاقتصاد الوطني والمشاركة في التنمية والمساهمة في مواجهة البطالة، مؤكدة أن مبادرة السيد الرئيس تعد بداية مهمة للتعاون بين وزارات ومؤسسات الدولة لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية في المحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية.

وأكدت د. نيفين جامع، أن الجهاز سيعمل على تقديم الدعم الفنى الخدمات  التسويقية وفرص التمويل وريادة الأعمال للشباب الراغب في إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خاصة بالمحافظات التى تنتشر بها ظاهرة الهجرة غير النظامية، وفقا لأليات العمل المعتمدة بالجهاز.

وتابعت أن التعاون مع وزارة الهجرة فرصة جيدة لتنفيذ الدور المنوط بجهاز تنمية المشروعات لكي يصبح قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر محركا رئيسيًا لعملية التحول الاقتصادي والاجتماعي في مصر، هو وضع حلول متكاملة وتقديم المزيد من التيسيرات والخدمات للشباب.

وأشارت جامع إلى أن الجهاز يقوم بتقديم الدعم المالي لكافة أنواع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الجديدة والقائمة سواء كانت صناعية أو تجارية أو خدمية أو الحرفية وكذلك مشروعات الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة ويعمل على تيسير كافة العقبات للمشروعات الصغيرة لتصل للمنافسة بالأسواق المحلية والعالمية، حيث يتم تقديم حزمة متنوعة من المنتجات التمويلية المختلفة بأسعار عائد تنافسية لتلبية احتياجات كافة شرائح العملاء من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

يأتي التعاون بين وزارة الهجرة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بموجب بروتوكول التعاون الموقع في يونيو 2019، بشأن إعداد افكار لمشروعات تنموية مشتركة تهدف إلى تنمية قدرات ومهارات الموارد البشرية من الشباب المصرى فى المجالات الداعمة لسوق العمل ودعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالمحافظات وخاصة التى تنتشر بها ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة