جانب من مهرجان قرية تونس
جانب من مهرجان قرية تونس


ماذا قدم البنك الاهلي لأصحاب الحرف اليدوية بمهرجان قرية تونس؟.. تفاصيل

شيماء مصطفى

الأحد، 22 ديسمبر 2019 - 10:34 ص

 

أدرك البنك الأهلي المصري، دوره في الحفاظ على هذا التراث وعلى محترفي الاعمال اليدوية، ممن يشكلون جزءا هاما من هوية الثقافة المصرية، حيث يعد هذا التراث مقصدا للسياحة، ومن أجل تقديم الدعم لتلك الحرف تبني البنك شراكة إستراتيجية مع جمعية الخزافين التي تنظم مهرجانا سنويا للفخار والحرف اليدوية بقرية تونس بمحافظة الفيوم، من أجل أصحاب الحرف اليدوية من خلال رعاية المهرجان في دورته التاسعة.

وحرص البنك الأهلي المصري، من خلال تلك الرعاية على توفير أماكن بالمهرجان للعديد من العارضين وأصحاب الحرف اليدوية ضمن مبادرة " تراثنا في حرفتنا " التي يتبناها البنك، حيث اتيحت للعارضين فرصة مميزة لعرض منتجاتهم ومشغولاتهم دون أي مقابل مادي والتي تنوعت بين الإكسسوارات بالأحجار، تصنيع الجلود والخزف، النحت، تشغيل المعادن، تصميم الملابس التراثية.. والخيامية.

وتتضمن رعاية البنك الأهلي، للمبادرة وضع خطط تدريبية لأصحاب الحرف من اجل تطويرهم وتدعيم قدراتهم في مجالات متعددة مثل التسعير ورفع كفاءة المنتجات، وتسويق منتجاتهم سواء داخل السوق المحلي أو حتى خارج مصر، وهو أحد اهم الادوار المجتمعية التي يقوم بها البنك المصري من خلال التزامه كمؤسسة مالية كبرى بمعايير المسئولية المجتمعية تجاه أهل مصر.

ولم تتوقف مشاركة البنك الأهلي المصري، الفعالة كشريك إستراتيجي في مهرجان قرية تونس عند هذا الحد وإنما تنوعت خططه لتستهدف تحقيق قصي قدر من الاستفادة لتدعيم منظومة الشمول المالي التي يتبناها البنك.

واتخذت مشاركة البنك الأهلي، مسارا أكثر فاعلية من خلال تحقيق التكامل الواضح بين العديد من خطوط أعمال البنك، تمثل هذا التكامل في إتاحة فرق عمل مدربة وعلى أعلى درجات الكفاءة لتقديم الخدمات والمنتجات المصرفية لزوار المهرجان مثل الترويج لبطاقة ميزة للدفع الإليكتروني والتي اتيح إصدارها مجانا خلال فترة المهرجان.

وأتاح البنك ماكينات صراف آلي متنقلة داخل المهرجان لتسهيل عمليات السحب النقدي وماكينات POS للسداد الفوري مقابل شراء المنتجات المعروضة، إضافة إلى الترويج لمبادرة رواد النيل التي أطلقها البنك المركزي ويشارك فيها البنك الأهلي المصري بفاعلية بتقديم خدمات مصرفية غير مالية تؤهل الشباب لتنفيذ مشروعاتهم، وتمكنهم من الاستفادة من تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة