وزير الزراعة الجديد «السيد القصير»
وزير الزراعة الجديد «السيد القصير»


بروفايل| وزير الزراعة الجديد «السيد القصير»

عادل إسماعيل

الأحد، 22 ديسمبر 2019 - 01:32 م

أدى الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس 22 ديسمبر، داخل قصر الاتحادية.

وكان مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وافق على خطاب التعديل الوزاري، المرسل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يتضمن تولي حقيبة وزارة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور السيد القصير.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» بروفايل عن وزير الزراعة الجديد، والمناصب التي تقلدها حتي أصبح وزيرا للزراعة ضمن حكومة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء.

«القصير» يتمتع بخبرات مصرفية كبيرة، حيث عمل في مشروع إعادة هيكلة البنك الأهلي المصري وإعادة هيكلة بنك التنمية الصناعية والعمال المصري، ولديه خبرات مصرفية تمتد إلى أكثر 30 عامًا.

وتخرج «القصير» فى كلية التجارة بجامعة طنطا عام 1978، كما حصل على دبلوم الدراسات المصرفية عام 1985، بالإضافة إلى حصوله على دبلوم معهد الدراسات المصرفية التابع للبنك المركزى المصرى، وعمِل محاضرا فى اتحاد المصارف العربية، والأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية.

وتنوعت خبرته خلال 30 عاما  بين رئاسة مناطق إقليمية لفروع البنك وإدارة المخاطر والأعمال المرتبطة بها ومعالجة الديون غير المنتظمة والاستثمارات، بالإضافة إلى حصوله على العديد من الدورات المصرفية المتخصصة داخليا وخارجيا خاصة المرتبطة بالمخاطر.

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق، قد أصدر قرارا بتعيين السيد القصير رئيسًا لمجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي، وتولى رئاسة البنك الزراعي في أبريل 2016

والسيد محمد القصير، "62 عاما" رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي، وكان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، ببنك التنمية والائتمان الصناعي، والتحق بالبنك الأهلي المصري منذ عام 1980، وتدرج في المناصب إلى أن وصل إلى وظيفة عضو مجلس إدارة ورئيس أول مجموعة مخاطر الائتمان المصرفي بالبنك، بالإضافة إلى رئاسة مجموعة من المؤسسات المالية والشركات.

منذ أن تولى السيد القصير رئاسة البنك الزراعى فى أبريل 2016، أكد أنه لا توجد أية حالات حبس لعملاء البنك الزراعى من أصحاب المديونيات المتعثرة، وأن هناك مرونة كبيرة فى التعامل مع هذا الملف، ودراسة كل حالات التعثر الموجودة بالبنك؛

كما عمد إلى تغيير آلية البنك الخاصة بمنح القروض والتسهيلات؛ لتقليل ظهور التعثّر، ونجح بالفعل فى توقيع تسويات بأكثر من 700 مليون جنيه مع أكثر من 11 ألف عميل .

البنك الزراعي في المركز الثاني ضمن قائمة البنوك المشاركة في مبادرة "مشروعك"، مع وزارة التنمية المحلية، الذي تشارك فيها بنوك الأهلي، ومصر، والقاهرة، والتعمير والإسكان، وتستحوذ المرأة على 30% من إجمالي القروض التي ضخّها البنك في هذه المبادرة، مما يبرز الدور الذي يلعبه البنك في تمكين المرأة اقتصاديا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة