وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني
وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني


«العناني» يتجول داخل وزارة السياحة للتعرف على العاملين

مي سيد

الأحد، 22 ديسمبر 2019 - 02:56 م

قام منذ قليل وزير السياحة والآثار د. خالد العناني بجولة للتعرف على العاملين بمقر وزارة السياحة بالعباسية.

و جاء ذلك بعد إعلان مجلس النواب على الموافقة على التعديل الوزاري الذي شمل اسم د. خالد العناني وزيرًا للسياحة و الآثار بعد ضم الوزارتين.

جدير بالذكر تخرج الدكتور خالد العناني، في كلية الإرشاد السياحي، وعُين معيدًا في جامعة حلوان ثم مدرسًا مساعدًا، ثم حصل على درجة الدكتوراه في علم الآثار المصرية القديمة.

كما عمل أستاذًا لعلم المصريات والسياحة بقسم الإرشاد، وبكلية السياحة وإدارة الفنادق جامعة حلوان منذ عام 2011، ثم عمل عضوًا مراسلًا في معهد الأثار الألماني ببرلين، والمدير السابق لمركز التعليم المفتوح "2010 - 2012"، ثم عمل رئيسًا لقسم الإرشاد السياحي 2011 ـ 2012، ونائب العميد لشئون التعليم والطلاب عام 2012 ـ 2013، وأستاذًا زائرًا في جامعة بول فاليرى، وقام بتدريس اللغة المصرية القديمة والحضارة والآثار في العديد من الجامعات العامة والخاصة.

أشرف "العناني" وناقش العديد من الرسائل العلمية، ودرس لطلبة الماجستير الحفاظ على التراث وإدارة المواقع في جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا بألمانيا، ودرس في برنامج الماجستير دورة متكاملة العلائقية السياحة والتخطيط الإقليمى جامعة باليرمو، وهو حاصل على زمالة الدكتوراه في فرنسا والتي تمنحها وزارة التعليم العالي المصرية، كما قدم أكثر من عشرين محاضرة ومؤتمرًا وندوة في فرنسا وألمانيا وسويسرا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة