وإلزام المنشآت المطلة على النيل بتهذيب وتقليم الهيش وإزالة المخلفات
 وإلزام المنشآت المطلة على النيل بتهذيب وتقليم الهيش وإزالة المخلفات


محافظ أسوان: مهلة أخيرة للتصالح في مخالفات البناء

مصطفي وحيش

الأحد، 22 ديسمبر 2019 - 03:01 م

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بجولة وسط الجزر النيلية والمحميات الطبيعية سواء باللنش أو تفقدها للوقوف على حجم التعديات الموجودة والسعي لإلزام المتعدين بتقنين أوضاعهم في ظل المهلة الأخيرة لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء حتى الثامن من شهر يناير القادم.


 واستهل محافظ أسوان جولته بزيارة قرية غرب سهيل النوبية وأثناء إستقباله من أهالي القرية كان هناك مطالب واحتياجات عامة متعلقة بالنظافة والمرافق والخدمات الأساسية تم إبلاغها للمحافظ والذي وجه بعقد إجتماع مع كبار وممثلي الأهالي لإيجاد حلول واقعية وسريعة لأي مشاكل تعاني منها لتكون في أبهى صورة ممكنة أمام الأفواج السياحية المترددة على أحد أهم مراكز السياحة البيئية .

 

وخلال جولته النيلية تفقد اللواء أشرف عطيه جزيرة سهيل عندما لاحظ وجود إزالة لأحد المباني فاكتشف أن هناك مشكلة عائلية بين أحد الشباب وأقاربه على قطعة أرض يتم إزالة المبانى الموجودة فيها لإستغلالها كأرض زراعية.


وتدخل المحافظ لإنهاء هذه المشكلة العابرة، مطالباً من المشايخ والكبار ضرورة التعامل السريع مع هذه المشاكل لحلها وتصفية أي رواسب بين العائلات أولاً بأول لتحقيق السلام المجتمعي.


 بجانب إقناع أهالي الجزيرة وباقي المناطق التي يقيم فيها النوبيين المتضررين من بناء وتعلية خزان أسوان بالتعاون مع الجهات المختصة لإنهاء إجراءات المعاينة الميدانية والتي تأتي ضمن إجراءات تمليك مساكنهم وتقنين أوضاعهم مجاناً لأن الدولة تسعى لحفظ حقوقهم وتحقيق الإستقرار الأسري والإجتماعي.


وأعطى أشرف عطية توجيهاته بإلزام المنشآت السياحية والخدمية والمباني الخاصة المطلة على النيل بالقضاء على العشوائية وتهذيب وتقليم الهيش مع إزالة أي تراكمات للمخلفات والتي تشوه المنظر الحضاري للجزر النيلية.

 

وكلف بتشكيل لجنه فنيه تستعين بأحد الفنانين التشكيليين لتحويل بيوت ومباني جزيرة أسوان إلى تحفة فنية من خلال تصميم ورسم لوحات فنية تبرز التراث والثقافة النوبية.


وإعادة إحياء وتشغيل نافورتين وسط الصخور الجرانيتية فى مجرى النيل على أن يتم تصميمها لتكون راقصة وبألوان مبهجة بشكل يضفي المنظر الجمالي والحضاري لنيل أسوان، ضمن خطة المحافظة لتعميم التنسيق الحضاري في مختلف أنحاء مدينة أسوان .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة