القرار
القرار


تفاصيل قرار البنك المركزي برفع نسبة القروض الشخصية والسيارات والتمويل العقاري

شيماء مصطفى

الأحد، 22 ديسمبر 2019 - 03:07 م

قرر البنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، رفع نسبة الحد الأقصى لنسبة القروض الممنوحة للأفراد لأغراض استهلاكية من قروض شخصية والبطاقات الائتمانية والقروض بغرض شراء سيارات للاستخدام الشخصي من 35% إلي 40%و 50%، وفيما يلي تفاصيل القرار.

 

وأوضح البنك المركزي، في كتاب دوري تم تعميمه على البنوك، اليوم الأحد، أنه تقرر رفع الحد الأقصى للقروض الممتوحة إلى 40 % من إجمالي دخولهم الشهرية، بدلاً من 35 % من مجموع الدخل الشهري، فيما يخص القروض التمويل العقارية للإسكان الشخصي وفقا للقانون 148 لسنة 2001.

وأضاف الكتاب الدوري، أنه في ضوء المتابعة الحثيثة لمؤشرات البنوك المالية، فقد ارتأى البنك المركزي المصري تعديل النسبة المذكورة برفع نسبة إجمالي أقساط القروض لأغراض استهلاكية من القروض الشخصية والبطاقات الائتمانية والقروض بغرض شراء سيارات للاستخدام الشخصي ليصبح حدها الأقصى 50 %من35 %من مجموع الدخل الشهري، متضمنة القروض العقارية للأسكان الشخصي عند نسبة 40 %من مجموع الدخل الشهري. و

 

إلي أنه سيتم العمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخه، علماً بأنه سيتم متابعة مؤشرات الأاء بصفة دورية وإعادة النظر في النسبة المذكورة إذا استلزم الأمر. ولفت إلي أن هذا القرار يأتي القرار في ضوء تحسن المؤشرات الاقتصادية وارتفاع الناتج المحلي الإجمالي .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة