مسؤول بـ«المركزي»: نسعى لإصدار 20 مليون بطاقة «ميزة»
مسؤول بـ«المركزي»: نسعى لإصدار 20 مليون بطاقة «ميزة»


مسؤول بـ«المركزي»: نسعى لإصدار 20 مليون بطاقة «ميزة»

أ ش أ

الأحد، 22 ديسمبر 2019 - 03:09 م

 قال وكيل مساعد محافظ البنك المركزي إيهاب نصير إنه تم إصدار 4 مليون بطاقة ميزة حتى الآن، ونسعى للوصول بعدد تلك البطاقات إلى 20 مليون، بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة.

وأكد نصير - في كلمته بمؤتمر الأهرام الاقتصادي اليوم 22 ديسمبر، أن مصر تسعى لمواكبة كل جديد في العالم من تطور تكنولوجي، لافتا إلى أن أساس التحول الرقمي هو زيادة معدلات الشمولية المالية، مضيفا أن المركزي يسعى لطرح 16 ألف خدمة مدفوعات سريعة (QR code) خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، قال نائب رئيس بنك القاهرة حازم حجازي إن مصرفه تعاقد مع بيت خبرة عالمي لتطوير الخدمات الإلكترونية بالبنك، خاصة القطاع المتناهى الصغر الذي يمتلك فيه خبرة كبيرة.

وأشار إلى أن التحول الرقمي سيساعد في منح الموافقات للعملاء بكل سهولة وبشكل أسرع مؤكدا في الوقت نفسه أن مصرفه شارك في جميع المبادرات التي أطلقها البنك المركزي.

بدوره، قال نائب رئيس البنك الأهلي المصري يحيى أبو الفتوح إن البنوك أصبحت لديها شغف كبير للتحول الرقمي لمواكبة الثورة التكنولوجية.

وأضاف أن البنك الأهلي يستهدف خلال الفترة المقبلة افتتاح 6 فروع إلكترونية، بالإضافة إلى افتتاح بنك تكنولوجي بالكامل سواء بشكل منفصل أو داخلي. وأشار إلى أن البنوك ستقوم بالتوسع فى خدمات المحمول والانترنت والبلوك تشين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة