«هيئة قناة السويس» تطبق منظومة الشبكة الموحدة
«هيئة قناة السويس» تطبق منظومة الشبكة الموحدة


«هيئة قناة السويس» تطبق منظومة الشبكة الموحدة

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 22 ديسمبر 2019 - 03:30 م

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن التحول الرقمي يتطلب توفير البنية الأساسية اللازمة لربط جميع قطاعات الهيئة وهو ما تحقق جزئياً بافتتاح مركز البيانات الرقمي الرئيسي الذي يربط حالياً كل من مبنى الإرشاد ومركز الحاسب الآلي بشوقي خلاف والسنترال الرئيسي بمركز البيانات بمقر إدارة الاتصالات ونظم المعلومات.

 

وأضاف أنه يتم ربط كافة مواقع الهيئة بمدن القناة الثلاث بمجرد اكتمال البنية الأساسية وافتتاح مركز البيانات الرقمي التبادلي ببورفؤاد والمقرر له خلال شهر ينايرالقادم.


جاء ذلك، خلال افتتاح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، مركز البيانات الرقمي الرئيسي ضمن جهود الهيئة لتفعيل التوجه نحو التحول الرقمي وتطبيق منظومة الشبكة الموحدة، بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها، وذلك بمقر بإدارة الاتصالات ونظم المعلومات بالإسماعيلية.


وشدد الفريق ربيع، على أن التحول الرقمي وتطبيق منظومة الشبكة الموحدة  أصبح ضرورة حيوية لمواكبة التقدم في تكنولوجيا المعلومات والاستفادة بما يطرحه من مزايا أهمها تقديم خدمات الإنترنت بسرعة عالية، وإنشاء قواعد بيانات موحدة مع توفيرالحماية والتأمين اللازم للبيانات وحفظها من الفقد أو الإختراق، بالإضافة إلى تقديم حزمة من التطبيقات والخدمات التي تؤدي إلى تداول المستندات إليكترونياً بين إدارات الهيئة المختلفة وتطبيقات الأرشفة والتوقيع الإلكتروني، فضلاً عن استحداث خدمات ملاحية جديدة للعملاء من الخطوط والتوكيلات الملاحية مثل تطبيقات الحجز الإلكتروني.

أشار المهندس أحمد كامل مدير إدارة الاتصالات ونظم المعلومات بهيئة قناة السويس، إلى أن تصميم كل من مركز البيانات الرقمي الرئيسي بالإسماعيلية ومركز البيانات الرقمي التبادلي ببورفؤاد تم وفقاً للمعايير الدولية المُعتمدة من قبل منظمة UP TIME، والتي تتضمن وجود غرفة تحكم لإدارة الشبكه الموحدة ومراكز للبيانات، وتوفير مصدرين للتيار الكهربائي ومولدات للكهرباء في حالات الطواريء، فضلاً عن الاعتماد على أحدث الأنظمة العالمية لتبريد مراكز البيانات وتوافر أنظمة للإنذاروالإطفاء الذاتي للحريق، وذلك بالتعاون مع شركة Schneider العالمية.

وأوضح مدير إدارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن تجهيزات مركز البيانات الرقمي الرئيسي تمت بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية مثل شركة سيسكو المتخصصة في أجهزة الشبكات وشركة Dell EMC المتخصصة في وسائط التخزين، بالإضافة إلى الاعتماد على أقوى البرامج للحماية وتأمين البيانات.

واستمع الفريق أسامة ربيع، إلى شرح تفصيلي عن مكونات مركز البيانات الرقمي الرئيسي والتي تضم كل من غرفة التحكم الرئيسية وغرفة الخوادم والمولدات، كما تبادل أطراف الحديث مع العاملين من مهندسين وأخصائي نظم المعلومات ووجه لهم الشكر على ما بذلوه من جهد خلال الفترة الماضية وحثهم على مواصلة العمل لاستكمال منظومة الشبكة الموحدة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة