رضا السيد حجازي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم العام وشؤون المعلمين
رضا السيد حجازي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم العام وشؤون المعلمين


ننشر السيرة الذاتية لـ«رضا السيد حجازي»

منةالله ممدوح

الأحد، 22 ديسمبر 2019 - 04:39 م

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الأحد، برئاسة علي عبد العال بالأغلبية المطلقة للأعضاء الحاضرين (لا يقل عن ثلث الأعضاء) على تشريحات التعديل الوزاري المقدم من رئيس الجمهورية بعد التشاور وموافقة مجلس الوزراء.

 

وننشر السيرة الذاتية لرضا السيد حجازي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم العام وشؤون المعلمين.

 

تقلد عدد من المواقع القيادية رئيسًا لقطاع التعليم العام بديوان عام وزارة التربية والتعليم منذ عام ٢٠١٥ حتي ديسمبر من العام الجاري.

 

كما عمل مساعدًا لوزير التربية والتعليم لشئون التعليم العام، وكُلف مديرًا للمركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان في عام ٢٠١٢، ليصبح بعدها في عام ٢٠١٤ نائبًا لرئيس الهيئة القومية لمحو الأمية، وفي يناير ٢٠١٥ كُلف بمنصب نائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، بالإضافة إلى رئاسة وعضوية الكثير من اللجان المركزية داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وشغل منصب مديرًا لمشروع اليونسكو لبناء قدرات تعليم الكبار في مصر لمدة أربع سنوات وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية والمحلية والمشاريع القومية للتعليم.

 

كما عمل معلمًا للكيمياء أكثر من 12عامًا، وأشرف وناقش علي العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه للكثير من الباحثين المصريين في المجال التربوي ومناهج وطرق التدريس، كما له العديد المؤلفات في مجال التدريب، قام بنشر الكثير من الأوراق البحثية بمجلات ودوريات علمية وبحثية.

كما أدار العديد من الملفات الهامة والشائكة بحرفية وموضوعية عالية والتي منها مكافحة تسريب امتحانات الثانوية العامة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة