محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني
محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني


ننشر السيرة الذاتية لمحمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني

منةالله ممدوح

الأحد، 22 ديسمبر 2019 - 04:44 م

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الأحد، برئاسة علي عبد العال بالأغلبية المطلقة للأعضاء الحاضرين ( لا يقل عن ثلث الأعضاء) على تشريحات التعديل الوزاري المقدم من رئيس الجمهورية بعد التشاور وموافقة مجلس الوزراء.

وننشر السيرة الذاتية لـ د.محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم


عمل مجاهد أستاذ التصميم الميكانيكي بكلية الهندسة جامعة القاهرة منذ عام 1990، وحصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية عام 1990، وجائزة التفوق في العلوم الهندسية عام 2000، وجائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية المتقدمة عام 2016.

كما نشر العديد من الأبحاث في المحافل الدولية ، وأشرف على عشرات الرسائل العلمية – قدم عشرات الاستشارات الهندسية لخدمة الصناعة المصرية، وشغل العديد من المناصب بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

وكان أمينا للجنة قطاع التعليم الهندسي منذ 2008 وحتى 2018 حينما تم اختياره لمنصب نائب الوزير لشئون التعليم الفني، وله العديد من الاسهامات في مجال التعليم الفني حيث ساهم في إنشاء عدد من المجمعات التكنولوجية المتكاملة التي تعمل بنظام 3 +2 +2 وتنتهى بمنح درجة البكالوريوس في التكنولوجيا ومن أهم هذه المجمعات مجمع دمو بالفيوم والذى أنشأ بالتعاون مع إقليم ايميليا رومانيا الإيطالي ويعمل بمناهج مناظرة لمناهج التعليم الفني في دول الاتحاد الأوروبي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة