وزير العدل المستشار عمر مروان
وزير العدل المستشار عمر مروان


وزير العدل أمام «النواب»: عملي بالبرلمان أضاف لخبراتي الكثير.. وسأكون أكثر تعاونا مع المجلس

أ ش أ

الأحد، 22 ديسمبر 2019 - 06:00 م

 

أعرب وزير العدل المستشار عمر مروان عن تقديره لنواب البرلمان ورئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال القامة القانونية والدستورية، مؤكدا أنه كوزير للعدل سيكون أكثر تعاونا مع البرلمان.

وقال وزير العدل، في كلمة خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد، بحضور وزيري الدولة للإعلام أسامة هيكل وشئون المجالس النيابية علاء الدين فؤاد :"إن عمله في مجلس النواب أضاف إلى خبراته القانونية والسياسية والاجتماعية الكثير"، معربا عن شكره لرئيس المجلس وللأعضاء المحترمين.

وأضاف :"إنني أعرب عن تقديري لممثلي الشعب والمجلس ، الموقر المؤسسة الدستورية المحترمة ، وسعدت بأن يخلفني المستشار علاء فؤاد وزيرا لشئون المجالس النيابية والذي سيكون أفضل تعاونا وأداء منى معكم ، لقد كنت حريصا أن أكون معكم اليوم بعد أداء اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية ، ولكم منى جميعا كل الشكر والتقدير".

ودعا رئيس مجلس النواب ، وزير العدل الجديد إلى العمل من أجل أن يتم فصل "الشهر العقاري" عن وزرة العدل وإنشاء هيئة مستقلة للشهر العقاري من أجل الشروع في تسجل الوحدات العقارية في مصر التي قال إن نسبة العقارات غير المسجل بالشهر العقاري بلغت 97% ، ويتوقع أن تصل قيمة الإيرادات المالية إلى قرابة 20 أو30 مليار جنيه بحسابات الحد الأدنى لرسوم التسجيل في الشهر العقاري.

وتابع: "إن فصل الشهر العقاري عن وزارة العدل التزام يعمل من أجله مجلس النواب بالتعاون مع الحكومة المتضامنة في المسؤولية، وهذا موضوع حيوي استقبله الشارع بشكل إيجابي ولا نريد أن نخيب أمل الناس".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة