«كفاح وطني عظيم».. رسالة السيسي للمرأة المصرية من منتدى شباب العالم
«كفاح وطني عظيم».. رسالة السيسي للمرأة المصرية من منتدى شباب العالم


فيديو| «كفاح وطني عظيم».. رسالة السيسي للمرأة المصرية من منتدى شباب العالم

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 22 ديسمبر 2019 - 07:17 م

 

أسدل الستار على فعاليات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، والذي أقيم خلال الفترة من 14 وحتى 17 ديسمبر الجاري، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة أكثر من 7000 شاب من 196 دولة، وعدد من رؤساء الدول والحكومات، والمسئولين بمختلف دول العالم.

ونشرت رئاسة الجمهورية، عددًا من الفيديوهات ترصد من خلالها أبرز أحداث وكواليس النسخة الثالثة من المنتدى، وتضمن أحد المقاطع رسالة الرئيس عن المرأة ودورها المحوري في التنمية.

واستعرض المقطع، لقطات من الإنجازات التي حققتها المرأة المصرية سياسيًا واقتصاديًا ورياضيًا، وفي كافة نواحي الحياة، فضلا عن دورها في الاستحقاقات الانتخابية المختلفة ومشاركتها الفعالة في رسم ملامح المستقبل.

وتحدث الرئيس السيسي، خلال إحدى جلسات منتدى شباب العالم، عن دور المرأة المصرية المحوري في عملية التنمية وبناء مصر الجديدة، مؤكدًا أن المرأة كان لها دور عظيم ليس في العصر الحديث، ولكن كفاحها ودورها الوطني ممتد منذ نحو 80 عامًا.

وأضاف الرئيس: "في عامي 2012 و2013 كان للمرأة المصرية دور عظيم، فتحركت دون استدعاء من أجل الحفاظ على هوية بلدها ومستقبل أبنائها وأحفادها".

واستعرض الفيديو تكريمات الرئيس لعدد من السيدات في مختلف المجالات، فضلا عن إلقاء الضوء على تولي الكثيرات منهن مناصب قيادية في الحكومات المتعاقبة منذ تولي الرئيس السيسي مسؤولية الحكم في البلاد.

يشار إلى أن فعاليات المنتدى، تضمنت 21 جلسة على مدار يومين، عقب الافتتاح، استغرقت ما يقرب من 36 ساعة من البحث والتداول والمناقشات، شارك بها عدد كبير من الشباب من مختلف الثقافات والديانات والتعليم، وجمعتهم مصر في أرض السلام، لمناقشة أهم القضايا التي تواجههم داخليًا وخارجيًا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة