صورة موضوعية
صورة موضوعية


حوار| ربيعة: لا أعاني من إصابة مزمنة.. و«فايلر» نجح في إرضاء الجماهير 

إبراهيم مدكور

الأحد، 22 ديسمبر 2019 - 07:48 م

رامي ربيعة.. أحد مواهب الكرة المصرية، التي تحاصره الإصابات من كل الجهات، ولولاها لكان في مكانة مختلفة عن التي يتواجد بها الآن خاصة وأنه يمتلك قدرات فنية كبيرة، ويعد صمام أمان للكتيبة الحمراء، نظرًا لدوره المحوري في الفريق.

تعرض رامي ربيعة للعديد من الإصابات عطلته خلال مشواره مع الساحرة المستديرة، ما دفع القلب النابض لأبناء الجزيرة، لفتح قلبه في حوار لـ"بوابة أخبار اليوم"، تحدث فيه عن العديد من الأسرار والخبايا:

البعض يردد أنك تعاني من إصابة مزمنة.. ما صحة ذلك؟

لا صحة لتلك الأنباء، وعندما يتناول البعض مثل تلك الأخبار، أشعر بغضب كبير، خاصة وأن الإصابة قدر من الله وأنا أسعى للتعافي في كل مرة أتعرض لها للإصابة من أجل أفضل. 

بما تفسر كثرة إصاباتك؟ 

أعتقد أنه قدر من المولى ليس إلا، ولا يوجد سبب محدد يمكني أن أبلغك به بسبب تلك الإصابات.

لكن البعض يهاجمونك بسبب تكرار هذه الإصابات؟

لا ألتفت لحديث الناس وأضع كل هذا الكلام خلف ظهري، وكل من يتحدث عن إصابتي لا يعرف شيء عنها، وكل ما يعرفونه هو الهجوم دون علم.

بماذا ترد على من يتحدث عن تكرار إصابتك في نفس العضلة؟

لا.. لا يوجد هذا، ولم أتعرض لإصابتين في نفس العضلة منذ انضمامي للأهلي، وللعلم أنا لم اتعرض لإصابة تعرض لها من قبل كما يدعي البعض.

هناك معلومات متداولة عن خضوعك لبرنامج تأهيلي حتى بعد تعافيك؟

لا أسير على برنامج بعدما تعافيت من الإصابة الأخيرة، وكل ما أفكر فيه الآن هو أنني أعود للتألق كما كنت قبل الإصابة، وللعلم الأهلي لديه جهاز طبي على أعلى مستوى بقيادة دكتور خالد محمود.

لاعب سيئ الحظ.. وصف أطلقه كثيرون عليك مؤخرًا.. كيف ترى ذلك؟

في الحقيقة أرى أن الناس معها حق في أنني لاعب سيئ الحظ في موضوع الإصابات، خصوصا وأنها حرمتني كثيرا من عدد كبير من البطولات كنت مرشحا للمشاركة فيها سواء مع النادي أو المنتخب.

اعترافك بسوء حظك يدفعنا لسؤالك: هل هذا أمر دائم معك؟

للأسف سوء الحظ يطاردني منذ مشاركتي مع منتخب الشباب، ثم المنتخب الأوليمبي وبعدها المنتخب الأول.

من المهم معرفة رأيك في لاسارتي المدير الفني السابق للأهلي؟

لاسارتي مدرب صاحب مستوى رفيع في الفنيات والتدريب، والإخفاقات التي حدثت له مع الأهلي سببت في توتر العلاقة بينه وبين الجماهير. 

ألا ترى أن الأهلي أفضل حاليًا؟

اللاعبون في الفترة الحالية يسيرون بشكل جيد، والحمد لله استطعنا الفوز بكل المباريات، وأتمنى أن نسير بهذا الشكل الفترة المقبلة.

ما تقييمك لعلاقة رينيه فايلر بلاعبي المارد الأحمر؟

فايلر مدرب ذو خبرات كبيرة ولديه حماس كبير، ويعلم كل كبيرة وصغيرة عن اللاعبين والفريق، وهو قريب من جميع اللاعبين بسبب صغر سنه وفكرة المتقارب معهم، وفي النهاية أتمني أن نسير بشكل جيد لكي نرضي الجمهور الفترة الحالية.

كثيرون هاجموا اختيار فايلر مديرًا فنيًا للأهلي.. ما رأيك؟ 

لا أريد التعليق على هذا الأمر، هذه الأمور تخص الأعلام أكثر، وأنا لا أشغل ذهني بذلك.

حدثنا عن حلمك المستقبلي؟

أتمنى نقدم كل شيء بكل المتواجدين في الفريق الفترة الحالية، وأهم شيء تحقيق بطولة  دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى بطولة الدوري.

كيف استقبلت اختيارك ضمن صفوف الفراعنة؟

الانضمام لمنتخب مصر كان مفاجأة سارة جدا لي، وتمثيل المنتخب وارتداء قميصه شرف لأي لاعب في العالم، والبدري يعرف قدرات اللاعبين جيدا وتواجدي في القائمة يمنحني دوافع كبيرة جدا.

وماذا عن طموحك مع المنتخب الوطني؟

بالنسبة لي أسعى للمشاركة مع المنتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، وأيضًا الصعود لكأس العالم القادم والمشاركة مع المنتخب فيه أيضًا.

ألا تخشى من تقلص فرصتك في دفاع الأهلي؟

المنافسة في الأهلي على مركز المدافع شيء معتاد ويمنح الجهاز الفني أريحية في الاختيار وفقا لرؤيته وهو ما يدفع أي لاعب لإخراج أفضل ما لديه، ووجود أسماء كبيرة في الدفاع أمر يُدعم الأهلي بقوة في المنافسة على كل البطولات التي يشارك فيها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة