مبادرة  أسمع وأفرح
مبادرة أسمع وأفرح


افتتاح مبادرة «اسمع وافرح» لمعالجة ضعف السمع بأسيوط

محمد منير- محمود مالك

الأحد، 22 ديسمبر 2019 - 10:30 م


أطلقت إشارة البدء لمبادرة "اسمع وافرح"، في محافظة أسيوط، حيث استلم أطفال المحافظة 50 سماعة طبية بالمجان للتغلب على ضعف السمع.

يأتي ذلك استمراراً لدعم منظومة الصحة بأسيوط ودعم مؤسسات المجتمع المدني ومشاركتها للأجهزة التنفيذية لخدمة المواطن الأسيوطي.

من جانبه أكد الدكتور جورج سمير منسق عام الجمعية بأسيوط، أن مؤسسة "مصر بلا مرض" بالتعاون مع شركة أمبليفون تتأكد من أن كل طفل لديه ضعف سمع سيتغلب عليه بسماعات طبية للتغلب على صعوبات التعلم، وصعوبات التواصل لدى الأطفال.

وأكد استمرار المبادرة حتى محافظة أسوان، موضحا: "سيفرح كل طفل يحتاج إلى سماعة من القاهرة إلى الصعيد حتى أسوان مرورا بكل محافظات الصعيد".


وأشار إلى أن المؤسسة افتتحت 4 مكاتب بمحافظات: أسوان، وقنا، والجيزة، والقليوبية، لتوسيع نطاق الخدمة وتمكين الفئات الأكثر احتياجاً. 

حضر حفل افتتاح المبادرة الدكتور احمد سيد موسى مدير المكتب الفني بمديرية الصحة بأسيوط نائباً عن الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور جورج سمير منسق عام المؤسسة بأسيوط وكوكبة من الشخصيات العامة المهتمة بصحة الطفل.

وخلال حديثه أشار الدكتور أحمد سيد موسى مدير المكتب الفني ومدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة بأسيوط، إلى أن مؤسسة مصر بلا مرض تعتبر من المنظمات المؤثرة في قطاع الصحة حيث تقوم بتنفيذ برامج وأنشطة صحية وقائية وعلاجية في المناطق غير المخططة. 

وأضاف أن أحدث المبادرات المقامة حاليا بالمؤسسة مبادرة "اسمع افرح" التي تركز على تمكين الطفل وحصوله على فرصة أفضل في التواصل مع العالم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة