تويوتا «أوريس» تويوتا «أوريس»

تعرف على مواصفات وأسعار تويوتا «أوريس»

مصطفى محمود الإثنين، 23 ديسمبر 2019 - 09:47 ص

تعتبر أوريس من أشهر سيارات تويوتا «الهاتشباك» بسبب أبعادها المتميزة حيث يبلغ الطول الكلي للسيارة 4275 مللي متر بينما عرضها يساوي 1760 مللي متر وارتفاعها الكلي يصل إلي 1390 مللي متر بينما قاعدة العجلات تساوي 2600 مللي متر، وأقل نصف قطر لدوران السيارة  5.2 متر وهو ما يحافظ على ثباتها الشديد على الطريق أثناء الدوران في الملفات والطرق الغير مستقيمة، وتبلغ المسافة بين الإطارات حوالي 1525 مللي متر. 


تمتلك أوريس محرك سعة 1600 سي سي تبلغ قوته 130 حصان وعزمه الأقصى 160 نيوتن لكل متر وذلك عند دورانه على أقصى عدد لفات وهو 4400 لفة في الدقيقة الواحدة، يمتلك المحرك خاصية الحقن الإلكتروني و التلقائي للوقود أثناء السير على سرعات عالية.
تحتوي أوريس على ناقل حركة من النوع الاتوماتيكي من عدد خمس سرعات يستخدمها لتحريك السيارة عن طريق آلات السحب الأمامية المثبتة في الإطارات الأمامية لها ، أقصى سرعة تستطيع السيارة تحقيقها والسير عليها من خلال السرعات هي 190 كيلو متر في الساعة.
معدل استهلاك اوريس للوقود جيد للغاية، حيث لا تحتاج سوى إلى ما يعادل 5.7 لتر فقط وذلك لقطع مسافة مائة كيلو متر وهو معدل مناسب وجيد بالنسبة لحجم السيارة و محركها.

تحتوي السيارة من الداخل على عدد 4 وسادات هوائية تعمل على حماية الراكب الأمامي وقائد السيارة من خطر الإرتطام بالمقود أو بأحد الأبواب في حالة اختلال توازن السيارة أو إصطدامها بجسم خارجي أو سيارة أخرى.


مزودة بخاصية مانع السرقة أو ما يطلق عليها تقنية الايموبليزر والتي تعمل على فصل محرك السيارة و قطع الدائرة الكهربائية الخاصة به في حالة محاولة تشغيله باستخدام مفتاح يختلف عن الخاص به.


تمتلك باور كهربائي مما يسمح بسهولة التحكم فيه بشكل سلس وسهل مما يساعد بالتالي على التحكم في إتجاهات السيارة و ثباتها بشكل أكبر.


تحتوي على فوانيس ضبابية سواء في الجهة الأمامية من السيارة أو الخلفية وذلك لإيضاح الرؤية بشكل أكبر في حالات الضباب أو عدم وضوح الرؤية.
تمتلك مرايات جانبية كهربائية يتم طيها وفتحها بشكل تلقائي وآلي من خلال لوحة التحكم المثبت بجانب مقود السيارة أمام السائق وتحتوي على إشارات ضوئية مثبتة عليها وعلى أجناب السيارة.


وتحتوي على شاشة عرض إلكترونية متعددة الإستخدامات تعمل عن طريق اللمس الحراري ويتم إستغلالها في الحصول على كافة التقارير الخاصة بالسيارة بالإضافة إلي التحكم في كافة خواص وكماليات السيارة عن طريقها من خلال إستخدامها سواء من خلال اللمس أو الإيماءات.


ويبلغ السعر الرسمي للسيارة في السوق المصرية 425.000 جنيه.


 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة