محمد صلاح وطارق حامد محمد صلاح وطارق حامد

محمد صلاح وطارق حامد.. من يفعلها في الغردقة؟

عمر البانوبي الإثنين، 23 ديسمبر 2019 - 06:19 م

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» القوائم القصيرة للمرشحين النهائيين لجوائز الأفضل عن العام 2019 والتي تشهد تواجدًا مصريًا عن طريق الثنائي محمد صلاح وطارق حامد.

وتواجد محمد صلاح، نجم مصر وليفربول الإنجليزي، في منافسة مع الثنائي السنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز على جائزة أفضل لاعب إفريقي.

 

ونجح محمد صلاح في التتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي مرتين متتاليتين عامي 2017 و2018، ويحلم بتكرار الإنجاز والتتويج الثالث هذا العام على أرض مصر، على الرغم من ابتعاده عن المنافسة على لقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعدما حافظ على إنجازه في الموسمين السابقين.

ونال محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية التي توج فريقه ليفربول الإنجليزي بلقبها على حساب فلامينجو البرازيلي، كما أضاف لسيرته الذاتية بطولتي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي في الموسم المنصرم.

وعلى صعيد المنافسة داخل القارة تواجد طارق حامد، لاعب وسط منتخب مصر ونادي الزمالك، في القائمة القصيرة للمنافسة على جائزة أفضل لاعب داخل القارة ومعه الثنائي الجزائري يوسف بلايلي والتونسي أنيس البدري.

وتوج طارق حامد مع نادي الزمالك ببطولتي كأس مصر وكأس الكونفدرالية الإفريقية ويظل أحد العناصر الأساسية في خط وسط منتخب مصر الأول على اختلاف مدربيه.

وينافس الجزائري جمال بلماضي على لقب أفضل مدرب إفريقي ومعه التونسي معين الشعباني والسنغالي آليو سيسيه.

ويستضيف أحد المنتجعات بسهل حشيش وقائع حفل إعلان الجوائز يوم الثلاثاء 7 يناير 2020 بحضور نخبة من لاعبی وأساطير أفريقيا والعالم.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة