‎حصاد «تريندات» 2019
 ‎حصاد «تريندات» 2019


حصاد «تريندات» 2019.. «شهيد الشهامة وهيثم زكي» يتصدران فيسبوك

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 - 07:05 ص

‎عام 2019 كان حافلا بالكثير من الأحداث والتى أثارت ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعى ؛ وكان أغلب هذه «التريندات» ذات طابع كوميدى وساخر كعادة الشعب المصرى، الذى يمتاز بخفه الدم وروح الدعابة.

وكشفت شبكة التغريدات المصغرة «تويتر» عن «قوائمها للأحداث الرئيسية والمشاهير والفرق الرياضية»، وذلك تحت هاشتاج ThisHappened#، وقد عرض تويتر العديد من القوائم التى تضم أكثر الشخصيات السياسية والأفلام والمسلسلات والأحداث التى تحدث عنها المستخدمون على تويتر على مدار العام، اولهما كان مسلسل «صراع العروش» الشهير هو الأكثر تناولا خلال 2019 فيما يتعلق بقائمة العروض التليفزيونية؛ والى قائمة الأفلام الأكثر تغريدا عنها على تويتر حيث جاء فيلم Avengers فى المقدمة.

ترامب الأعلى

بينما جاء الرئيس «دونالد ترامب» على رأس الشخصيات السياسية التى تم التغريد عنها؛ اما الفرق الرياضية التى تم تداولها على تويتر حيث جاء فريق برشلونة اولا وبعده فريق ريال مدريد وحل ليفربول رابعا؛ والي اللاعبين الرياضيين الذين شغلوا مستخدمى تويتر خلال 2019 أولهم البرازيلى نيمار لاعب نادى باريس سان جيرمان والأرجنتينى ليونيل ميسى والبرتغالى كريستيانو رونالدو ؛ اما الممثلون الأكثر شهرة على تويتر فحل فى المركز الاول الممثل توم هولاند ؛ كما تصدر اكثر هاشتاجات المسابقات الرياضية شهرة وعى بطولة دورى ابطال اوروبا؛ بينما صعد الإيموجى الضاحك عرش الأكثر انتشارا على تويتر.

كانت الحسابات الأكثر متابعة لكرة القدم فى مصر هى فرق الأهلى ثم الزمالك ثم الاتحاد، وكان أكثر اللاعبين المصريين الذين تمت الإشارة إليهم هم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى، وأحمد فتحى لاعب النادى الأهلى، وشيكابالا لاعب نادى الزمالك.

فيما واصل شهر رمضان تصدره لأكثر الوسوم تصدراً للمحادثات المرتبطة بأحداث (#رمضان)، اجتاح هوس Game of Thrones البلاد، وتصدر #GameofThrones أكثر التغريدات عن مسلسل تليفزيونى.

وتضمنت أهم اللحظات التى شهدها تحدى المشاهير، 10YearsChallenge#، تغريدات من عدة شخصيات مثل الممثل والمطرب محمد عطية، والممثل إدوارد فؤاد، والمطربة اليمنية المصرية أروى، والممثلة منة فضالى، والممثل حسن الرداد.

‎وشهدت قائمة أكثر المشاهير التى تمت الإشارة إليهم فى مصر عدداً من التغيرات فى التصنيف على مدار السنوات الثلاث الماضية. إذ شهد العام الحالى ظهور الممثلين صلاح عبد الله وأحمد صلاح فى المراكز الأربعة الأولى، بينما ارتقى الممثل نبيل الحلفاوى إلى القمة، وانتقل الفنان الكوميدى محمد هنيدى إلى المركز الثالث. كما شهد عام 2019 انضمام الممثلة المصرية نادية الجندى@NadiaAlGindi إلى المنصة.

بينما كانت تغريدة الفنان الكوميدى المصرى محمد هنيدى «@OfficialHenedy» عن وفاة الفنان القدير عزت أبو عوف أحد أبرز تغريدات المشاهير تفاعلاً.

أكثر تغريدة

‎وقد حصلت صورة البيضة، على أكثر تغريدة حازت على إعادة تغريد (ريتويت) خلال 2019 وفقًا لتقرير «تويتر»، حيث شارك صاحب الحساب صورة لبيضة دجاجة، فى أوائل شهر يناير 2019، وطلب من المستخدمين تحطيم الرقم القياسى لعدد الإعجابات فى الموقع، وقد حصلت على إعجاب أكثر من 26 مليون مستخدم خلال عدة أسابيع، وأصبحت صورة البيضة الأكثر شعبية على موقع مشاركة الصور «إنستجرام»، حيث قام ما يقرب من ثمانية ملايين شخص بالاشتراك فى حساب «البيضة».

‎وإلى الموقع الأزرق "فيس بوك" حيث تصدر هاشتاج محمود البنا المعروف بـ «شهيد الشهامة» مواقع التواصل الاجتماعى وبالأخص فيسبوك بقوة، للمطالبة بالقصاص من راجح وأصدقائه ؛ وإلى الفنانين ‎هنا الزاهد وأحمد فهمي والذين عانوا من أزمات بداية من يوم زفافهما وخلال شهر العسل ليتصدر موقع فيس بوك، بجانب إطلالات رانيا يوسف وياسمين صبرى، وصدمة وفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكى.

‎كما صعد على سطح الموقع الازرق قصة طفل البلكونة بعد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» فيديو يظهر إجبار سيدة نجلها على القفز إلى بلكونة شقتها من خلال نافذة جيرانها، كما دشن نشطاء فيسبوك خلال هذا العام هجومًا حادًا على المطرب محمود العسيلي بعد الفيديو الذى انتشر له وهو يحرج أحد جماهيره خلال إحيائه إحدى الحفلات بقوله: «معاك واسطه»، وأخيرا الفنان محيي إسماعيل والذى تصدر مواقع التواصل الاجتماعى وبالاخص فيسبوك بجملته: «ها.. ايه تاني»، وذلك بعد غيابه عن الأضواء ليتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعى مع جملة الفنان ويتم استخدامها فى الكوميكيس على نطاق واسع.

المتداول بمصر

فيما أعلن محرك البحث «جوجل»، عن أبرز الموضعات المتداولة فى مصر، خلال عام 2019، والتى سيطرت على مستخدمى موقع البحث الخلال العام وهى بالترتيب: «مباريات الدورى المصرى ونتيجة الثانوية العامة - كأس الأمم الأفريقية - مسلسل زلزال - الهيئة الوطنية للانتخابات - أغنية مافيا - عمرو وردة وثانوس».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة