أخرها المطرية| حكاية كلاب هزت السوشيال ميديا وحركت قلوب المصريين
أخرها المطرية| حكاية كلاب هزت السوشيال ميديا وحركت قلوب المصريين


أخرها المطرية| حكاية كلاب هزت السوشيال ميديا وحركت قلوب المصريين

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 - 09:10 ص

أصبحنا نستيقظ يوما بعد يوم، على مشهد يثير المشاعر ويحرك القلوب، إما بتعذيب كلب أو قتله دون رحمة أو إنسانية، وتصويره أثناء تعذيبه وحرقه، كان أخرهم كلب المطرية، وأبرزهم كلب شبرا الخيمة، ومن ثم، ترصد «بوابة أخبار اليوم»، حكايات كلاب هزت الرأي العام والسوشيال ميديا، خلال الآونة الأخيرة.

كلب المطرية
ألقى رجال الأمن بالقاهرة، القبض على 4 أشخاص أبطال فيديو قتل كلب المطرية بطريقة وحشية.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قد تداولوا فيديو يوثق لحظة قيام مجموعة من الشباب بتمزيق جسد كلب بالأسلحة البيضاء بطريقة وحشية، وحاول الأهالي التدخل لتخليصه من بين أيديهم إلا أنهم استمروا في وصلة التعذيب حتى تمكنوا من قتل الكلب.. وقال أحد المتابعين إن الواقعة التي حدثت بمنطقة المطرية كانت بسبب قيام الكلب بقتل "ماعز" مِلْك الجناة.

كلب الزقازيق
قرر عبد السلام عابدين رئيس نيابة مركز الزقازيق، بإشراف المستشار محمد القاضي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس جزار 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامه بتعذيب كلب وإصابته بجروح قطعية في جسده وسحله انتقاما منه لترويع نجله الطفل.

كان العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية، قد تلقى بلاغا من أهالي قرية العصلوجي مركز الزقازيق بقيام جزار بتعذيب الكلب وإصابته بجروح بجسده وسحله في الشارع بعد ربطه بدراجة بخارية، وتوصلت التحريات التي قام بها الرائد أحمد متولي رئيس مباحث مركز الزقازيق، إلى صحة تلك التحريات وأن الجزار قام نفذ جريمته البشعة لترويع الكلب لنجله الصغير أكثر من مرة، وتم القبض على المتهم وإحالته للنيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد القاضي المحامي العام لنيابات شمال الشرقية.

كلب شبرا الخيمة
أمرت نيابة قسم أول شبرا الخيمة برئاسة المستشار مصطفى المتناوي، بحبس المتهمين الثلاثة بتعذيب كلب بعد أن وجهت لهم تهم البلطجة وإثارة الرعب في نفوس المواطنين وإحراز أسلحة بيضاء وقتل عمد لحيوان مستأنس.

كانت إحدى جمعيات الرفق بالحيوان قد تقدمت بمحضر ضد المتهمين محمد حمدي محمد فرغلي وشهرته "محمد بسه  29 سنة جزار وعمرو إبراهيم عطا إبراهيم وشهرته " عمرو الجزار " 28 سنة "جزار" وأحمد عزت عبد الحميد عبد المعطي 32 سنة حاصل على دبلوم صنايع لقيامهم بتعذيب حيوان " كلب"  حتى الموت بعد تقييد حركته بأحد أعمدة الإنارة وتوجيه ضربات من آلات حادة، بقارعة الطريق على مرأى ومسمع المارة وما كان له صدى اجتماعيا وردود أفعال سيئة.

كلب الأهرام
قضت محكمة جنح شبرا الخيمة برئاسة المستشار معتز الحناوي، بالسجن لمدة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، للمتهمين بتعذيب وذبح كلب بمنطقة الأهرام بشبرا الخيمة، وألزمت المحكمة المحامين بمصاريف الدعوى ورفض الدعوى المدنية. 

كان المستشار عمرو سامي المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، قد أمر بإحالة المتهمين وهم محمد حمدي محمد وعمرو إبراهيم عطا وأحمد عزت عبد الحميد، بالإضافة إلى أحد أصحاب الكلب ويدعى نادر محمد يحيي "هارب من المحاكمة" في واقعة تعذيب الكلب إلى محكمة الجنح. 

كلب الدقي
تعود أحداث الواقعة، عندما تلقى قسم شرطة الدقي، بلاغًا من الأهالي بتداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك»، لجزار قام يذبح كلب وأصاب آخر، وبالفحص تبين صحة ما تم تداوله عبر الفيديو.

وعلى الفور، تم عمل التحريات الأولية التي ثبت من خلالها أنه أثناء سير الجزار بالشارع قام أحد الكلاب بعقره مما أثار غضبه فقرر التخلص منه فطارده وقام بارتكاب الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وتباشر النيابة التحقيق.

عقوبة تعذيب الكلاب
وفي هذا السياق، قال الخبير القانوني والدستوري، المستشار خالد القوشي، إن عقوبة ذبح كلب أو حيوان غير محلل ذبحه والتمثيل بجثته، تقع في دائرة الجنح، لافتًا إلى أن العقوبة تصل من 24 ساعة إلى 6 أشهر أو غرامة أو بهاتين العقوبتين.

وأشار القوشي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن سبب العقوبة يرجع إلى أن كثرة ذبح تلك الحيوانات قد يولد العنف في المجتمع بجانب اشمئزاز المواطنين من تلك الوقائع.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة