احذر هذه العادات تزيد من دهون البطن
احذر هذه العادات تزيد من دهون البطن


احذر هذه العادات تزيد من دهون البطن

إيمان طعيمه

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 - 09:21 ص

دهون البطن من أكثر المشاكل التي تؤرق من يريد إنقاص وزنه، لذا توضح الرابطة الألمانية للتغذية 5 عادات سيئة تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن، لتجنبها قدر الإمكان، حسب ما جاء بـ«سكاي نيوز».

1- قلة النوم لأنها تعمل على إنتاج الجسم للمزيد من هرمون «الستيرويد كورتيزول»، المسئول عن الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ولخفض مستوى «الكورتيزول» يجب النوم لفترة ما بين 7 و8 ساعات ليلا.

2- المشروبات المحلاة لأن نسبة السكريات الموجودة بها تعمل على زيادة الرغبة في تناول الطعام، ومن الأفضل استبدال هذه المشروبات بالماء.

3- الأطعمة قليلة الدسم عادة ما تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، وينصح الخبراء باستبدال هذه الأطعمة بأخرى تحتوي على دهون صحية مثل المكسرات والأفوكادو والبيض والأسماك.
4- الجلوس لفترات طويلة يعمل على إبطاء الأيض والدورة الدموية، ويوصى الخبراء الألمان بدمج الحركة والنشاط خلال المهام اليومية، مثل المشي بدلا من ركوب المواصلات، وصعود السلم بدلا من المصعد الكهربائي.
5- الأكل في وقت متأخر من اليوم يجعل المعدة لا تقوم بأداء مهامها على النحو الأمثل، ويوصي الخبراء بعدم تناول أي طعام قبل النوم بساعتين، حتى لا تتراكم الدهون في منطقة البطن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة