الدكتور مشعل بن فهم السلمي
الدكتور مشعل بن فهم السلمي


البرلمان العربي يرحب بصدور الأحكام الابتدائية بشأن مقتل خاشقجي

أحمد نزيه

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 - 11:09 ص

 

رحب الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، بصدور الأحكام الابتدائية التي أصدرتها المحكمة الجزائية في الرياض أمس الاثنين، بشأن قضية مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، مؤكدا أن صدور هذه الأحكام تجسد التزام المملكة بمحاسبة كل المتورطين في هذه القضية.

وأشار رئيس البرلمان العربي إلى أن هذه الأحكام الصادرة أكدت حرص السعودية في ظل القرارات الحاسمة التي أصدرها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بشأن هذه القضية والتي قضت بمحاسبة كل من تورط فيها وتقديمه للمحاكمة العادلة لينال جزاءه الرادع.

وشدد السلمي على موقف البرلمان العربي الرافض لأي استهداف من قبل أي دولة أو جهة كانت للمملكة، والتدخل في شؤونها الداخلية من خلال التعليق على الأحكام القضائية التي تصدر عنها.

وجدد رئيس البرلمان العربي تضامن البرلمان العربي ووقوفه التام مع المملكة العربية السعودية ضد كل من يحاول استغلال هذه القضية وتسييسها للمساس بسُمعة ومكانة المملكة العربية السعودية وقيادتها، باعتبارها دولة محورية وركيزة أساسية في الحفاظ على الأمن القومي العربي، وما تمثله من قوة داعمة لقضايا الأمة العربية والإسلامية ورادعة لمن يحاول العبث بأمن واستقرار العالمين العربي والإسلامي، وجهودها الكبيرة والمقدرة في حفظ الأمن والسلم الدوليين ومكافحة التطرّف والإرهاب، وترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة