خريجي الأزهر بماليزيا في صدارة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية
خريجي الأزهر بماليزيا في صدارة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية


خريجي الأزهر بماليزيا في صدارة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية

إسراء كارم

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 - 12:55 م

قدم الدكتور أشرف إشراقي جميل الأمين العام لفرع المنظمة بماليزيا، ورئيس نادي اللغة العربية والمحاضر بجامعة ملايا، بحثا تحت عنوان "دور المنظمة العالمية لخريجى الأزهر في نشر اللغة العربية عالميا" بأكاديمية الدراسات الإسلامية بجامعة ملايا بالعاصمة الماليزية.

 

قُدم البحث لجامعة ملايا بالعاصمة الماليزية، خلال الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، وشارك فيه الدكتور أحمد بن يوسف أمين صندوق الفرع والمحاضر بجامعة ملايا.

 

يذكر أن الدكتور أشرف إشراقي - الأمين العام للفرع من أبناء الأزهر الشريف وحاصل على درجة الماجيستير فى اللغة العربية من جامعة الأزهر في فترة الستينات .

 

وحصل على الدكتوراه في نفس التخصص من بريطانيا، ثم عاد لوطنه ماليزيا ليتدرج في الوظائف بدءا من محاضر في الجامعة الوطنية الماليزية إلى عميد بالجامعة، ثم سفيرًا فوق العادة لبلاده بالمملكة العربية السعودية، ثم رئيسا لمعهد الوعي الإسلامي إكيم، وهكذا تدرج في الوظائف والمسؤوليات المشرفة في خدمة وطنه حتى تقلد الآن العضوية بمؤسسة التكامل الماليزية، وعضو في عدة مؤسسات تعليمية واجتماعية أخرى، وله كتابات ومؤلفات بالعربية والماليزية والعربية، وترأس دكتور أشرف إشراقي جميل، الجلسة وأدار فقراتها داتوء محمود عبدول نائب رئيس الفرع .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة