الفنان محمد صبحى خلال ندوة بالقليويية
الفنان محمد صبحى خلال ندوة بالقليويية


محمد صبحي: «قاطعوا الفن المنحرف الهادم لمستقبل أجيال»

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 - 03:21 م

قال الفنان محمد صبحي، إن هناك روافدا لبناء الإنسان من أهمها الثقافة بمفهومها الشامل والتي تعني السلوك الذي يعبر عن الشعوب ونحكم عليها من خلال سلوكيات ابنائها وكذلك التعليم والإعلام والفن .

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها مدرسة الشبان المسلمين ببنها، برعاية اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، و طه عجلان وكيل وزارة  التربية والتعليم بالمحافظة، مطالبا بالابتعاد عن كل ما يلوث العقول ويشوه الوجدان معقبا بقوله ( قاطعوا الفن المنحرف .. الفن الهادم لمستقبل اجيال ) فالفن هو معول وسلاح ذو حدين ولدينا في مصر معاول كثيرة تهدم أجيالنا وخصوصا في سن الشباب من خلال الميديا والتليفزيون والسينما والأنترنت.

 
وأضاف صبحي في الندوة التي أشرف على تنظيمها مصطفى عبد الحميد الممثل القانوني لمدارس الشبان المسلمين ببنها، وحضرها أشرف إدريس مدير إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية وعددا من القيادات، أن التنمية المستدامة هي كل الأشياء التي تملكها كيف تفيدك وانت حي وتفيد الأجيال القادمة فخلال مؤتمر شباب العالم كانت هناك ثقافات كثيرة لاحظت خلالها أن هؤلاء الشباب يرون ما يحدث في المستقبل وعليكم كشباب مصر أن تأخذوا من الماضي الأصالة والتراث والقيم وخذوا من المستقبل نظرة حقيقية لما سيحدث.

وانتقد صبحي ما يتم من هدر لمياه النيل وتلويثه وقال إهدار مياه النيل وتلويثه جريمة كبرى في الحضارة العظيمة، الحضارة الفرعونية فالتنمية المستدامة تعني هنا أن يحمي الجيل الحالي هذا المورد العظيم من أجل الأجيال القادمة فخلال الـ 20 عاما القادمة من الممكن توزيع المياه بالبطاقة فنقطة المياه تساوي حياة .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة