رئيس نقابة الكيماويات: لدينا فجوة استيرادية في الدواء.. ونحتاج تطوير للشركات
رئيس نقابة الكيماويات: لدينا فجوة استيرادية في الدواء.. ونحتاج تطوير للشركات


رئيس نقابة الكيماويات: لدينا فجوة استيرادية في الدواء.. ونحتاج تطوير الشركات

أسامة حمدي

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 - 03:37 م

قال  الكيميائي عماد حمدي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات، إن ما تنتجه شركات قطاع الأعمال العام العاملة في صناعة الدواء، وكذلك الشركات الخاصة، يقل عن احتياجات السوق المصري، وهناك فجوة استيرادية لدينا ولا تزال تستورد مصر كميات كبيرة من الدواء.

وأكد خلال مؤتمر أزمات صناعة الدواء وسُبل النهوض بها، الذي تنظمه النقابة العامة للكيماويات باتحاد عمال مصر، أن شركات قطاع الأعمال العام تُركت تنزف لمدة 30 عاما، ولابد من إيجاد حلول لمشكلاتها، مؤكدا أن العمل النقابي الصحيح يستهدف الحفاظ على مصلحة العمل واستمرار الإنتاج ويقف ضد تصفية أي شركة، مشددا على ضرورة التطوير للشركات أولا والنقاش حول ذلك التطوير أولا وعدم اللجوء لأي تصفية للشركات. 

وأوضح «حمدي»، أننا نأمل في تطوير حقيقي للشركات، مؤكدا أنه عند توقف أي شركة من يدفع الضريبة الوطن والعاملين وتحدث أزمة في الصناعة ونضطر للاستيراد.

ويناقش مؤتمر حماية الصناعة الوطنية الذي تنظمه النقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، المشكلات العملية والفنية والإدارية التي تواجه إنتاج صناعة الدواء ووضع روشتة العلاج من خلال رؤية المشاركين في المؤتمر عن أطراف العمل الثلاث؛ الحكومة ممثلة في وزارات قطاع الأعمال العام والتخطيط والتجارة والصناعة واتحادي الصناعات والغرف التجارية والمنظمات النقابية وذلك بمقر اتحاد العمال.

وأكد عماد حمدي أن المؤتمر الثالث، ضمن سلسلة المؤتمرات التي تنظمها النقابة العامة لتطوير الصناعات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، ويناقش هذه المرة أهم الصناعات الاستراتيجية وهي صناعة الدواء بالقطاعين العام والخاص بهدف تحديث المنتج الوطني وفرض قرارات حمائية له والاستفادة من الاستثمارات المعطلة داخل الشركات.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة