على عبد العال على عبد العال

«النواب» يوافق علي اتفاقية توصيل الغاز للمنازل بين مصر والوكالة الفرنسية

حسام صدقة الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 - 03:59 م

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، برئاسة على عبد العال على قرار رئيس الجمهورية رقم 603 لسنة 2019، بالموافقة على تعديل رقم 2 لاتفاق تنفيذ منحة الموقع بتاريخ 17 أبريل 2016 بشأن مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بين حكومة مصر والوكالة الفرنسية للتنمية والموقع فى القاهرة بتاريخ 10 أغسطس 2019.

وأهم التعديلات التى تم ادخالها على المنحة الموعد النهائى لتنفيذ المشروع ليكون فى 29 ديسمبر 2023 والموعد النهائى للتعاقد على المشتريات 30 يونيو 2023، وضرورة تقديم أخر طلب للسحب إلى الوكالة قبل 15 يوم عمل من انتهاء الموعد النهائى للصرف، وإمكانية تمديد الموعد النهائى للسحب بالاتفاق المشترك بين الطرفين.

وقال النائب إسماعيل نصر الدين إن المنحة سيستفاد منها الأسر غير القادرة من خلال المساهمة فى رسوم الغاز بدعم أكثر من 800 جنيه، ثم يزيد إلى كامل قيمة الرسوم الخاصة بتوصيل الغاز؛ مما يرفع أعداد الأسر الواقعة تحت مظلة الدعم يصل بدعم أكثر من 2.5 مليون أسرة مما يحسن مستوى الحياة، ويدعم شبكة الغاز الطبيعى باعتبارهعا أفضل وسيلة للاستخدام المنزلى، وكذا الشركة المنفذة للأعمال وهيئة الغاز.

من جانبه، ناشد النائب عن محافظة قنا محمد الغول أن تراعى المنحة التوزيع الجغرافى للمحافظات والقرى الأكثر احتياجا وخاصة قنا، وهو ما عقب عليه عبد العال بالقول: القرى والمحافظات الأكثر احتياجا هى فى الصعيد.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة