صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


القليوبية: رفع درجة الاستعداد للتعامل مع الأمطار خلال الأيام القادمة

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 - 04:20 م

أصدر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تعليماته لرؤساء المدن والمراكز والاحياء برفع حالة الاستعداد القصوى وضرورة توخى الحذر لمواجهة موجة الأمطار التى من المتوقع حدوثها خلال الأيام القليلة القادمة من خلال توفير المعدات والعربات لمجابهة الامطار.

وأكد المحافظ ضرورة التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب بالقليوبية وشركة مياه القاهرة الكبرى بالمحافظة، وتم التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.

ووجه المحافظ بتواجد جميع العناصر المعنية (الصحة، الاسعاف، الحماية المدنية والرى، شركة المياه) بغرف العمليات بالمحافظة وكذا غرفة عمليات شركة الصرف الصحي على مدار 24 ساعة لتلقي جميع شكاوي المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها وكذلك امر سيادته بعمل حصر للاماكن التي تتراكم بها مياه الامطار خلال النوة الحالية.

والجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية أصدرت بيان تحذر فيه من هطول أمطار خفيفة ومتوسطة على أنحاء متفرقة من المحافظة، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة