جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


«ممفيس للأدوية»: ديوننا كانت 250 مليون جنيه.. واستطعنا تحقيق مكاسب

أسامة حمدي

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 - 04:45 م

أكدت د. عبلة يوسف، رئيس مجلس إدارة شركة ممفيس للأدوية، أن شركات قطاع الأعمال العام العاملة في صناعة الدواء تستدين من أجل استمرار الصناعة بمديونيات تصل لـ21%، مشددة على ضرورة ضخ رأس مال كبير حتى تستمر.

وأضافت، خلال مؤتمر أزمات صناعة الدواء وسُبل النهوض بها، الذي تنظمه النقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي، باتحاد عمال مصر، أن الشركة كانت مثقلة بمديونية 250 مليون جنيه، والدين كان يعادل 47 مليون جنيه خسارة سنوية، والشركة كانت معروضة للبيع.

وأكدت أنها ركزت على الإنتاج وتوفير الخامات، وكانت النتيجة في نهاية السنة المالية انخفاض الخسارة لـ25 مليون جنيه بدلا من 47 مليونا بدون استدانة وقروض.

وشددت يوسف، على ضرورة توفير مبالغ للتطوير بالشركة، موضحة أنها بدأت التطوير في منطقة معقدة بالشركة وتكلفت 13 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء منها خلال عام وبالتمويل الذاتي.

وأكدت أن الشركة وصلت لربحية 2.5 مليون جنيه مكاسب مقابل خسارة كانت 16.5 مليون جنيه.

ويناقش مؤتمر حماية الصناعة الوطنية الذي تنظمه النقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، المشكلات العملية والفنية والإدارية التي تواجه إنتاج صناعة الدواء ووضع روشتة العلاج من خلال رؤية المشاركين في المؤتمر عن أطراف العمل الثلاث؛ الحكومة ممثلة في وزارات قطاع الأعمال العام والتخطيط والتجارة والصناعة واتحادي الصناعات والغرف التجارية والمنظمات النقابية وذلك بمقر اتحاد العمال.

وأكد عماد حمدي أن المؤتمر الثالث، ضمن سلسلة المؤتمرات التي تنظمها النقابة العامة لتطوير الصناعات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، ويناقش هذه المرة أهم الصناعات الاستراتيجية وهي صناعة الدواء بالقطاعين العام والخاص بهدف تحديث المنتج الوطني وفرض قرارات حمائية له والاستفادة من الاستثمارات المعطلة داخل الشركات.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة