مجوهرات من «لبن الأم» تخليدًا للرضاعة مجوهرات من «لبن الأم» تخليدًا للرضاعة

حكايات| ويخلق ما لا تعلمون.. مجوهرات من «لبن الأم» تخليدًا للرضاعة

منةالله يوسف الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 - 06:38 م

يكبر الأبناء مهما يكبرون لكن ذكريات ولادتهم وتفاصيل سنواتهم الأولى مع الرضاعة، تظل محفورة في ذاكرة كل أم، غير «كاسيا» قررت الاحتفاظ لنفسها بتفاصيل مختلفة عن كل الأمهات.


 
بحثت «كاسيا» وهي أم أوروبية عن طريقة غير تقليدية لتوثيق فترة الرضاعة فابتدعت تقليعة جديد وفكرت خارج الصندوق من خلال عمل مجوهرات وحُلي من «لبن الأم».

 

 

تقول «كاسيا» صاحبة فكرة توثيق فترة الرضاعة عن طريق المجوهرات: «كنت أم منذ أكثر من 5 سنوات، وبعدما بدأت مغامرتي في الرضاعة الطبيعية وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتي؛ لذلك فكرت في تخليد هذه الفترة من خلال تصنيع حُلي ومجوهرات من لبن الأم وبدأت أروج الفكرة بين الأمهات وبالفعل نالت إعجابهن». 

 

تذكار المشيمة  

 

بدأت «كاسيا» في تأسيس شركة تحمل علامة تجارية خاصة بها وكونت فريقًا يؤمن بالفكرة وتم تنفيذها بعدة خطوات أولها استلام بضع مليمترات من لبن الأم، وبعدها يتم خضوعه لعدة مراحل لضمان جودة المنتج حتى يصبح صالح للاستخدام في صناعة الحُلي. 

 

 

وفرت «كاسيا» ميزة للأمهات جديدة وهي الاستعانة بجزء من «المشيمة أو الحبل السري» كتذكار للمولود، ولكن يتطلب وضعهما في رقائق من الألمونيوم لتشكيل حزمة مستطيلة آمنة ليتم بعدها تسجيل بيانات المواد المسلمة بدقة لتسلم بعد ذلك للمختبر وهي تحمل اسم ورقم ويتم حفظاهما علي يد كيميائيين ذو خبرة لحين البدء فيهما؛ لتحويل حليب الأم الثمين والتذكارات إلى مجوهرات جميلة. 

 

وللتأكد من كفاءة ومعايير المنتج تستخدم «كاسيا» وفريقها أدوات وأجهزة حديثة لمراقبة الجودة في كل مرحلة من مراحل عملية الإنتاج لخلق لؤلؤة مصنوعة من اللبن الأم.

 


ويخضع لبن الأم والتذكارات الأخرى ذات الأصل البيولوجي لعملية فريدة للحفاظ عليها من خلال تثبيتها بمادة «الراتينج» الصمغية ليتم دمجها فيما بعد مع الزجاج ورقائق والأوراق الذهبية أي عناصر زخرفية ويكون ذلك وفقا للتصميم المتفق عليه وحفر اسم المولود على اللؤلؤة. 


هذه الخطوة تعتبر الأكثر إبداعًا لأنها تتطلب التركيز والدقة لاتسامها بصفاتها البيضاء اللبنية لضمان منتج عالي الجودة؛ نتيجةً لذلك تبهرك مجوهرات «كاسيا» منذ اللحظة الأولى التي تراها فيها لأنها تساعدك على الحفاظ على المجوهرات لأطول فترة ممكنة. 

 

 

تستغرق صناعة الحُلي والمجوهرات ما يقرب من 10 أسابيع منذ استلام «كاسيا» حليب الثدي، ويستخدم 4 ملي فقط مع المرور بالخطوات السابقة وما يتبقى يحفظ لحين تطلب الأم حُلي أو مجوهرات مرة أخرى. 

 

وتكشف صاحبة الفكرة عبر موقعها الإلكتروني عن كيفية وخطوات إرسال لبن الأم من جميع أنحاء العالم من خلال إرسال العينة المطلوبة وتعبئتها في كيس وطيها في ثلاثة أكياس لتجنب تلف اللبن، وترفق بالاسم والتصميم المطلوب، ليتوالى التواصل.

مجوهرات
مجوهرات
مجوهرات
مجوهرات
مجوهرات
مجوهرات
مجوهرات
مجوهرات
مجوهرات
مجوهرات
مجوهرات
مجوهرات

الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة