إيفو موراليس إيفو موراليس

رئيس بوليفيا المعزول موراليس: سأعود خلال عام

رويترز الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 - 09:38 م

أبلغ الرئيس البوليفي المعزول إيفو موراليس وكالة "رويترز" بأنه يعتزم العودة لبلاده بحلول عيد الميلاد المقبل بعد ذهابه للمنفى في الأرجنتين المجاورة عقب انتخابات متنازع عليها.

وقال موراليس، في مقابلةٍ أُجريت معه في بوينس أيرس، التي منحته حق اللجوء بعد محاولة أثارت جدلًا كبيرًا للفوز بفترة رئاسية رابعة في أكتوبر الماضي، إنه يساعد حزبه على الاستعداد لخوض انتخابات خاصة مقبلة.

وسيجتمع أعضاء ائتلاف "الحركة من أجل الاشتراكية"، الذي ينتمي إليه موراليس في بوينس أيرس، يوم الأحد لبدء اختيار مرشحي الائتلاف.

وعندما سئل موراليس عن خططه وما إذا كان سيعود لبوليفيا بحلول ذلك الوقت في العام المقبل، قال "سأعود.. وليس هناك شك في ذلك".

وأضاف " لأسباب تتعلق بالأمن لا يمكنني الدخول في تفاصيل خطتنا للعودة لبوليفيا، ولكن يتعين على المرء العودة لبلاده".

وقال إنه واثق من استعادة ائتلافه الرئاسة. وتم إلغاء فوز موراليس في انتخابات أكتوبر بسبب مخالفات اكتشفها مراقبون دوليون. وتسببت هذه الفضيحة في أعمال شغب دامية وأجبرت موراليس على الاستقالة ومغادرة بوليفيا في منتصف نوفمبر.

وينفي موراليس ارتكاب أي مخالفات، وقال إن الشيء الوحيد الذي يشعر بندم عليه عدم توفر معلومات مخابرات مبكرة بشأن ما يصفه بالانقلاب الذي أطاح به، وقال أيضًا "فوجئنا بسبب عدم وجود معلومات".

وأضاف" أشعر بأسف شديد لعدم قيام مخابرات الشرطة أو القوات المسلحة البوليفية بتحذيرنا من قرب وقوع انقلاب".


الاخبار المرتبطة

 

 

 


الأكثر قراءة



 



 

الرجوع الى أعلى الصفحة