قضايا هزت الرأي العام
قضايا هزت الرأي العام


حصاد 2019| كشف لغز قضايا هزت الرأي العام.. وضبط الجناة

عبدالعال نافع

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 - 05:11 ص

خلال عام 2019 أثير عدد من القضايا الجنائية، وكان الكشف عن المتهمين محل لغز، ولكن من خلال التحريات المكثفة تم كشف النقاب عن المتهمين في هذه القضايا وتقديمهم للعدالة حتى ينالوا عقاب ماقدمت أيديهم.

 

في هذا التقرير ترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز القضايا التى كانت محل لغز وإثارة خلال عام 2019.. 

 

«استدراج 30 فتاة ليل»
شهدت محافظة الجيزة، خلال أسبوع قضايا مثيرة على الساحة، وكانت أبرزها استدراج شاب لتصويره في وضع سئ، وعلى الجانب الآخر كان حكم إخلاء سبيل فتاة العياط، بجانب ضبط الخليجي المزيف المتهم باستدراج 30 فتاة ليل.


«قاتلة طفليها بعقار الاندرينال»
أم تجردت من كل المشاعر الإنسانية بعدما أقدمت على التخلص، من طفليها لرغبتها في الحصول على الطلاق من زوجها، بقرية الأحمدية التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية، فعزمت على تنفيذ مخططها الإجرامي من خلال البحث في الأدوية التي يتعاطها الأب لعلاج الكبد، وقرأت الروشتة الداخلية حتى استقرت على عقار «الأندرينال».


«طفل التوك توك»
كشف عمرو عبد السلام المحامي بالنقض، رئيس هيئة الدفاع، في قضية مقتل الطفل بيشوي ملاك عزيز، مفاجآت جديدة حول ظروف وملابسات الواقعة، وكيفية استدراج المتهمين للمجني عليه، وكيفية قتله وتوصل الأجهزة الأمنية إلى الجناة.

وأوضح محامي المجني عليه، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه بتاريخ 30 أكتوبر الماضي وفي حوالي الساعة الثامنة مساء أثناء عودة الضحية بيشوي ملاك من عمله مستقلا "التوك توك"، الذي يعمل عليه لمساعدة والديه على أعباء المعيشة، استوقفه المتهمين أحمد عظمة وإبراهيم الصعيدي، وهما مسجلان خطر جرائم نفس وإتجار مخدرات، وطلبا منه توصيلهم إلى أحد الأماكن، وأثناء مرورهم خلف أحد الفنادق طلبوا منه التوقف لنزول أحدهم لقضاء حاجته بالخلاء، فتوقف المجني عليه إلا أنه فوجئ بقيام المتهم الأول بمباغتته وتوثيقه من ذراعيه لشل حركته ومنع مقاومته، ثم أمسك به المتهم الثاني، وسحب حبل البنطال الذي كان يرتديه ولفه حول عنقه لقتله.


«جثث 3 أطفال المريوطية»
كشفت وزارة الداخلية تفاصيل، نجاح الأجهزة الأمنية فى كشف غموض وتحديد وضبط مرتكبى واقعة العثور على 3 جثث لأطفال بالطريق العام بمنطقة المريوطية بدائرة قسم شرطة الطالبية.


أسفرت جهود رجال الأمن إلى التوصل لشاهد رؤية (بائع مشروبات متجول بمنطقة العثور  53 سنة)، وبسؤاله قرر أنه حوالى الساعة 11مساءً وأثناء تواجده بمنطقة عمله شاهد مركبة "توك توك" قادمة من الاتجاه العكسى بطريق المريوطية يستقلها سيدتان وطفلة وقامتا بإلقاء سجادة و2 كيس بلاستيك أسود وانصرف سائق "التوك توك"، ثم استقلت السيدتان والطفلة "توك توك" آخر.


«قتيل قرية تلبانة»
حولت قرية تلبانة التابعة لمركز المنصورة لثكنة عسكرية، عقب إشعال الأهالى النيران بمنزل إحدى السيدات، حيث وجهت لها تهمة قتل شاب يعمل لديها بعد تعذيبه وإذلاله وادعاء موته بسبب تعاطى المخدرات.

واجتاح الغضب القرية بأكملها، عقب نشر فيديو لشخص يعذب آخر، بعدما قيده بسلاسل وقام بتعذيبه وضربه بوحشية بتوجيه من السيدة التى يعمل لديها هو والمجنى عليه.

وأكد أحد الأهالى أن المجنى عليه وشقيقه محمد يعملان لديها، وأن الجانى أيضا على جسده علامات تعذيب، ما يشير إلى أن ما حدث كان بأوامر منها، خاصة أن الجانى فر هاربا، ولم يتحمل إكمال تعذيب المجنى عليه وفر هاربا من الطابق الثانى.

«اغتصاب فتاة فرشوط»
بقلب انتُزعت منه الرحمة، استغل 3 ذئاب بشرية من مدينة فرشوط بمحافظة قنا، ضعف فتاة وقلة حيلتها، ليختطفوها ويسلبوا منها أعز ما تملك، دون مراعاة أي اعتبارات أخلاقية أو دينية، قبل أن تتمكن الشرطة بالإمساك بهم، وتتطور أحداث القضية إلى أن وصلت لرفض الضحية التنازل عن حقها لتظهر على الشاشة وتروي تفاصيل ما حدث لها.


«مقتل شاب بالرصاص أمام جامعة القاهرة»
حددت أجهزة الأمن في الجيزة، تحت إشراف اللواء محمد الشريف مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، هوية المتهمين بقتل "شاب" داخل سيارته قرب جامعة القاهرة.

وذكرت تحريات المباحث التي جرت تحت إشراف اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة للمباحث، أنّ المتهمين جاؤوا من محافظة قنا وتربصوا بالمجني عليه، المقيم في منطقة كفر طهرمس ببولاق الدكرور، وطاردوه قرب جامعة القاهرة، وأطلقوا عليه الرصاص من بندقية آلية، ما أسفر عن مصرعه برصاصتين في الرأس، وفروا هاربين.


«سرقت قرط طفلة ووضعتها داخل فرن مشتعل»
أمرت نيابة جنوب أسيوط، بحبس ربة منزل، متهمة بقتل طفلة خنقا، ووضعها داخل فرن بلدي وإشعال النيران بها، خشية افتضاح أمرها، بعد سرقته للقرط الخاص بها وذلك في قرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط.


«قتل طفل بسبب علبة سجاير»
ألقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة مشتول السوق، القبض على صاحب المخبز، المتهم بالتسبب في وفاة الطفل " يس " ضحية الـ 20 جنيه ثمن علبة سجاير بمدينة مشتول السوق، وتم إخطار النيابة العامة، بمشتول السوق برئاسة أحمد هشام، مدير النيابة، وبإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامي، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة