صورة موضوعية صورة موضوعية

للمعتمرين.. تحذير هام من بوابة العمرة المصرية حول «الباركود»

مي سيد الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 - 02:22 م

أصبح «الباركود» ضرورة لسفر أي معتمر من مطار القاهرة إلى الأراضي السعودية، لآداء مناسك العمرة، وتأتي هذه الخطة ضمان للمواطنين لصحة التأشيرة ولضمان تسهيل جميع الإجراءات مع شركات السياحة المنظمة لبرامج  العمرة.


وأكد رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة والمستشار التنفيذي والمتحدث الرسمي لبوابة العمرة المصرية، أحمد إبراهيم، أن واقعة مؤسفة حدثت مؤخرا حيث توجه حوالي ٢٥ مواطنًا للسفر ومعهم الباركود الذي حصلوا عليه من شركة سياحة إلا أنه تبين أن الباركود مزور ولم يصدر من بوابة العمرة المصرية وهو ما اكتشفه رجال مصلحة الجوازات من خلال الأجهزة الإلكترونية الحديثة معهم والمربوطة مباشرة ببوابة العمرة.

وأضاف «إبراهيم»، أنه تم على الفور التحقيق في الواقعة، وتبين أن الشركة التي ارتكبت هذه الجريمة قد تم إلغاء ترخيصها العام الماضي وتم شطبها من شركات السياحة وسجلات الغرفة، إلا أنه تم استغلال اسمها للنصب على المواطنين.

وذكر رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة،  أن هذه الشركة ليست مسجلة على بوابة العمرة المصرية ولا وجود لها بالقطاع، مضيفا أن من قام بالنصب على المواطنين باسمها حصل على تأشيرات افتراضية للعمرة ولم يقم بتسجيلها على البوابة لأن هذا مخصص فقط لشركات السياحة فقام بتزوير الباركود وهو ما تم كشفه بالمطار، مشيرا إلى أنه تم إخطار النيابة العامة للتحقيق مع المتهمين.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة