شهادة تقدير رئاسية للمصرف المتحد
شهادة تقدير رئاسية للمصرف المتحد


شهادة تقدير رئاسية للمصرف المتحد لدعم صندوق تحيا مصر

شيماء مصطفى

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 - 04:51 م

سلم تامر عبد الفتاح، القائم بأعمال  الرئيس التنفيذي لصندوق تحيا مصر، اليوم اشرف القاضي – رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، شهادة شكر وتقدير بتوقيع من الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية؛ تقديرا لدور المصرف التنموي في دعم صندوق تحيا مصر وأعمال التنمية المجتمعية المستدامة علي مدار الخمس سنوات الماضية.

حضر تسليم شهادة التقدير، نخبة من إدارة صندوق تحيا مصر، ومن جانب المصرف المتحد، حضر مراسم تسليم شهادة التقدير كل من : فرج عبد الحميد – نائب رئيس المصرف المتحد، ونيفين كشميري – نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال ومعتز القصبي – نائب العضو المنتدب، وجيهان ابو حسين - رئيس ايثار للتنمية المستدامة وجرمين عامر – رئيس الاتصال المؤسسي.  

وأعرب اشرف القاضي – رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، عن سعادته بالتكريم الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي وإدارة صندوق تحيا مصر؛ تتويجا لجهود المصرف المتحد، وصندوق تحيا مصر، في دعم مسيرة التنمية المستدامة لمصر وفقا لرؤية 2030. 

وأوضح القاضي، أن إستراتيجية المصرف المتحد بنيت على أساس تدعيم جهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدني في مد مظلة التكافل والحماية المجتمعية لخدمة أغراض التنمية المستدامة، وبالتحديد في دعم منظومة التعليم والقضاء علي العشوائيات والصحة العامة للمصريين وعدد من التحديات المجتمعية الاخري التي تشكل تحدي قوي امام الطموح الكبير للعمل والعطاء وبناء مستقبل الوطن. 

6 شراكات

وأشار اشرف القاضي، إلي الشراكة المتنامية مع صندوق تحيا مصر والتي استمرت لأكثر من  5 سنوات وترجمت على أرض الواقع في العديد من البرتوكولات واعمال التنمية المجتمعية وهم:

1-    بروتوكول تعاون مشترك لإعلان المصرف المتحد أول مؤسسة مصرية مالية خالية من فيروس "سي"، في منتصف العام الحالي 2017.  

2-    بروتوكول تعاون مشترك للقضاء نهائيا على فيروس "سي" لطلبة جامعة سوهاج 2017، وذلك في اطار مساعي المصرف المتحد المستمرة لدعم منظومة صحة المصريين، والمساهمة في بناء جيل من الشباب الذي يتمتع بصحة جيدة وقادرعلي العمل بطموح لبناء الوطن في هذه المرحلة الهامة.  

3-    بروتوكول لدعم قرية بئر العبد بشمال سيناء عقب الحادث الإرهابي الذي راح ضحيته عدد كبير من شباب ورجال القرية، وقام المصرف المتحد وبشراكة صندوق تحيا مصر بحفر 4 أبيار لمياه الشرب لخدمة أهالي القرية فضلا عن أعمال التنمية المجتمعية هناك.

4-    بروتوكول تعاون مشترك لدعم جامعة زويل ورعاية الطلبة المتميزين علميا.

5-    بروتوكول تعاون لدعم حملة "نور حياة" القومية والتي تهدف للقضاء علي مسببات العمي وعلاج الانيميا لطلاب المدارس المصرية.

6-    بروتوكول تعاون مشترك لدعم عدد من الأنشطة المجتمعية المختلفة لصندوق تحيا مصر في مجال القضاء علي العشوائيات والصحة والتعليم.

وأوضح تامر عبد الفتاح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصندوق تحيا مصر، أن الصندوق تربطة شراكة قوية مع المصرف المتحد، في إطار تبني المصرف للعديد من القضايا المجتمعية التي تمس حياة المصريين مباشرة.

وأضاف تامر عبد الفتاح، أنه على مدار 4 سنوات مضت، قام «صندوق تحيا مصر» بالعمل على 6 محاورأساسية، محورالرعاية الصحية، محور التنمية العمرانية، محور الدعم الاجتماعى، محور التعليم والتدريب، محورالتمكين الاقتصادى، ومحورخاص بمواجهة الكوارث الطبيعية.

وأشار إلى أنه وفقا لقرار الجمهوري الخاص بإنشاء الصندوق باعتباره معاونا لأجهزة الدولة بكافة قطاعاتها سعينا لبناء شراكات قوية مع تلك الأجهزة، بالإضافة للقطاع المصرفي باعتباره لاعبًا رئيسيا في مختلف مجالات التنمية وهنا تتجلى الشراكة القوية مع المصرف المتحد منذ تأسيس الصندوق.

المصرف المتحد وتحيا مصر

المصرف المتحد وتحيا مصر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة