محافظ بني سويف  يزور عدد من الأديرة
محافظ بني سويف يزور عدد من الأديرة


محافظ بني سويف يزور عددا من الأديرة والكنائس للتهنئه بالأعياد

أ ش أ

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 - 05:37 م

زار الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اليوم ديري "الأنبا بولا" و"الأنبا أنطونيوس" بمركز ناصر، والكنيسة الكاثوليكية بمدينة بني سويف، لتهنئة الأخوة المسيحيين بقرب حلول أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية .

وأكد المحافظ عمق الترابط والتآخي بين مكونات النسيج الوطني الواحد، وأن أعياد المصرين كلها واحدة، فالشعب المصري ضرب أروع الأمثلة في الوحدة الوطنية التي صمدت ولم يتغير منها شيئ على مر العصور رغم الصعاب والمؤمرات والمكر الذي حاول ويحاول بثه أهل الشر والإرهاب لزعزعة أواصر الحب والمودة والإخاء بين النسيج الوطني الواحد.

وأوضح أنه أراد من خلال هذه الزيارة ترسيخ تقليد جديد بأن تكون الزيارات المتبادلة متكررة وغير مرتبطة بالمناسبات فقط، وإنما ينبغي أن يكون هناك تواصل وتواد دائم، والمشاركة في الرؤى والخطط التنموية، وكل ما يشغل المجتمع السويفي من موضوعات وقضايا مجتمعية، مشيرا إلى أنه سيزور كل الكنائس والأديرة ضمن جولاته الميدانية المستمرة .

وسادت أجواء المحبة والبهجة بين الحضور، وأعرب القساوسة عن سعادتهم الكبيرة بهذه الزيارة ،غير التقليدية من محافظ الإقليم والتي جاءت قبل الاحتفال الرسمي بعيد الميلاد المجيد خلال يومي 6 و7 يناير المقبل، مؤكدين متانة وعمق العلاقة بين قطبي الأمة المصرية.

كما أكد محافظ بني سويف أنه يجري تنفيذ خطة محكمة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والتنفيذية المعنية، استعدادا لأعياد الميلاد ورأس السنة، والتي تشمل الإجراءات الأمنية التي تنفذها مديرية أمن بني سويف، بجانب التعليمات الصادرة لرؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد القصوي من حيث تكثيف أعمال النظافة بمحيط الكنائس والحدائق والميادين العامة، التي تشهد إقبالا متزايدا من المواطنين في العيد .

تجدر الإشارة إلى أن زيارة اليوم جاءت خلال جولة المحافظ التفقدية بمركز ناصر، التي شهدت المرور على عدد من المشروعات الخدمية والجماهيرية ، ضمن برنامج ميداني للوقوف على أرض الواقع على الموقف الخدمي بالقرى والمدن .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة