د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

الثقافة الجماهيرية «2»

محمد حسن البنا

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 - 07:31 م

 

يأتى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بالثقافة لإحساسه بالدور الغائب للوزارة، ليس من الوزيرة إيناس عبد الدايم حتى لا نحملها أخطاء وزراء تعاقبوا على الوزارة من قبل، وأيضا لإحساسه بالدور المهم والخطير الذى يمكن أن تلعبه الثقافة والفن للحفاظ على الهوية المصرية، والقيم والتقاليد المجتمعية، والروح الأصيلة للشعب المصرى، صحيح أن الوزيرة عرضت على الرئيس جهود الوزارة للتحول الرقمى فى إطار التحديث الشامل للدولة، وبرامج تطوير المؤسسات الثقافية، بما فيها منظومة القصور الثقافية. لكن هذا مازال حبرا على ورق. التنفيذ يحتاج إلى روح جديدة، من القائمين على الثقافة، وحل مشكلات العاملين بها.
لقد تلقيت رسالة من أسامة حامد الفرماوى مدير عام ببيت ثقافة قويسنا، يتضرر فيها من عدم تنفيذ حكم قضائى لصالحه ورفض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة لاسترداد ما تم خصمه منى «كسب العمل» دون وجه حق، رغم أننى سلمت أصل الحكم للمكتب الفنى لرئيس الهيئة بتاريخ 25/8/2019 ثم قدمت مذكرة ثانية بهذا الشأن بتاريخ 18/9، ثم مذكرة ثالثة بعدها لقد قامت الشئون القانونية بالهيئة بإرسال مذكرة للإقليم بوجوب تنفيذ حكم المحكمة؛ وأخبرنى الباحث بالشئون القانونية بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى أنه قد حول الحكم الخاص بحقوقى إلى شئون العاملين بالإقليم لاتخاذ اللازم نحو صرف مستحقاتى. ولم يتم صرف مستحقاتى حتى الآن؛ كيف تتجاهل الهيئة تنفيذ حكم قضائى ونحن فى دولة سيادة القانون.
أقول للقارئ العزيز: تنفيذ أحكام القضاء يؤكد سيادة القانون، وهو شعار الدولة المصرية، لكن للأسف مازال هناك الكثير من الأحكام لا تنفذ، ولديك فى الهيئة نفسها أحكام خاصة بمكافآت نهاية الخدمة تم صرفها للبعض، وتم حرمان البعض منها دون أسباب مقنعة، وبدلا من الوفاء بحقوق من خدموا الهيئة، تتم التفرقة بينهم، ويتم شحططة البعض منهم فى أروقة المحاكم بحثا عن مستحقاتهم التى ترفض الهيئة صرفها أو تتلكأ فى صرفها، وهو ما يزيد من إحباط العاملين بقصور الثقافة.
دعاء: اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة