جلال دويدار
جلال دويدار


رحلة

الوفاء إثراء للبذل والعطاء

جلال دويدار

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 - 07:38 م

التعبير عن الوفاء لكل من اعطى للوطن هو بكل المقاييس سلوك أخلاقى.. يعكس الحضارة القائمة على التكريم الذى يحفز على البذل والعطاء لخدمة الصالح العام. انه يجب ان يكون سلوكًا عامًا على مستوى الشعب والدولة لما له من مردود إيجابى على تعظيم وتقديس الانتماء. هذا الالتزام الذى يجب ان يشمل الجميع هو من الركائز الاساسية لبناء الأمم العظيمة. من هذا المنطلق فان كل من يمارس ويتبنى ويشجع هذا السلوك يستحق الإشادة والشكر والتقدير.
>>>
هذا المشهد الذى يجب ان يسود..لإثراء حياتنا بالقيم.. عشته ولمسته فى الحفل الذى أقامته جمعية مستثمرى مدينة مرسى علم السياحية بمحافظة البحر الاحمر لتكريم محافظها السابق اللواء احمد عبدالله اعتزازًا ببصماته الراسخة فى وضع المحافظة على خريطة السياحة العالمية.
شمل الحفل ايضا تكريم اسم الراحل السياحى القدير الدكتور عادل راضى لجهوده البارزة فى التنمية السياحية.
كان وراء هذه المبادرة اللواء على رضا رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم ونائبه طارق شلبى. قائمة الحضور ضمت كوكبة من الشخصيات المؤمنة بأهمية الوفاء فى بناء المجتمع الصحى بوطننا. انها شملت محافظ البحر الاحمر الجديد اللواء عمرو حنفى الذى نثق فى خبرته المهنية وكفاءته الشخصية لاستكمال مسيرة تنمية البحر الأحمر والدكتور هشام زعزوع وزير السياحة الاسبق الذى ربطته وتربطه.. بادائه وإخلاصه لقطاع السياحة.. أوثق العلاقات وكذلك أعضاء من أسرة المرحوم د. عادل رضا إلى جانب عدد كبير من مستثمرى مرسى علم ومن الشخصيات السياحية.
الكلمات التى ألقيت فى حق اللواء احمد عبد الله واسم د.عادل راضى فى هذا الحفل الذى أقيم بفندق السلام فى مصر الجديدة ركزت جميعا على ماحققاه المكرمان من إنجازات للسياحة صناعة الامل. ان مضمون ما قيل فى النهاية عكس الادراك والاهمية التى يمثلها هذا النشاط الاقتصادى الواعد لتنمية ونهوض مصر المحروسة.
ان ما اتمناه وفِى ظل فعاليات هذا الحفل..  ان تكون حافزًا لكل العاملين فى القطاع والدولة للاعتراف وتقدير كل من يقدم عملًا جليلًا لهذه الصناعة. كم ارجو ان يكون هذا السلوك مثلا يحتذى لكل العاملين فى قطاعات الدولة المختلفة
>>>
على جانب آخر وعلى نفس النسق من الوفاء والاعتزاز بالنماذج التى احتلت مكانة بارزة للعمل الوطنى المشرف كان هناك احتفالين كبيرين من جانب وزير الاتصالات د. عمرو طلعت وكذلك الشركات والمؤسسات العاملة فى هذا المجال.
الحفلان خصصا لتأبين وتكريم الراحل الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات الاسبق الذى لايمكن انكار ماقدمه للانطلاق بهذا القطاع الحيوى ودوره فى تحقيق نهوض الوطن. ما لفت النظر. الحرص على المشاركة فى هذه المناسبة من جانب كل رموز هذا القطاع الذين عملوا مع د. طارق بل وكل المتصلين والمهتمين بهذا النشاط.
الحقيقة ان اقامة مثل هذه المناسبات تؤدى إلى اثراء الوفاء والشعور بجميل وفضل كل من يقدم عملًا أوانجازا فاعلًا للوطن.
أهلًا بالدكتور العنانى
 تولى د.خالد العنانى وزارة السياحة إلى جانب وزارة الآثار يذكرنا بالأيام الذهبية التى جمعت بين وزارتى السياحة والثقافة فى سبعينيات القرن الماضى تحت قيادة المرحوم الدكتور عبد القادر حاتم. حيث كانت الآثار فى ذلك الوقت جزءًا من وزارة الثقافة.
ليس هناك ما يقال بهذه المناسبة سوى التهنئة بهذه الثقة والدعاء بالتوفيق فى هذه المهمة الصعبة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة