عبد الصبور فاضل عميد إعلام الأزهر السابق
عبد الصبور فاضل عميد إعلام الأزهر السابق


وفاة عبد الصبور فاضل عميد إعلام الأزهر السابق

إسراء كارم

الخميس، 26 ديسمبر 2019 - 03:10 ص

أعلن الدكتور أحمد سليمان عضو المجلس الأعلى لمجلس للشؤون الإسلاميّة والمدير التنفيذي السابق لرابطة الجامعات الإسلاميَة، وفاة الدكتور عبد الصبور محمد فاضل عميد كلية الإعلام جامعة الأزهر سابقا رحمه الله، في اللحظات الأولى من الخميس ٢٦ ديسمبر.

وكتب في منشور عبر صفحته على موقع «فيسبوك»: «تشرفت بزمالته في عضوية المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بلجنة التثقيف العام، وكان فاضلا اسما وخلقا، وكان من أعز أصدقاء الأستاذ بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، الدكتور مجاهد الجندي ومات في نفس اليوم الذي مات فيه».

وكان الدكتور عبدالصبور فاضل أستاذ الصحافة والنشر، العميد السابق للكلية، حصل جائز ة«أفضل شخصية جامعية عام 2018»، وتم تكريمه من مؤتمر القاهرة الدولي للريادة لعام 2019.


وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أصدر قرارا منذ قرابة شهر، بتجديد عضوية الأستاذ الدكتور عبد الصبور فاضل عميد كلية الإعلام بجامعة الأزهر «سابقا» بالمجلس الأعلي للشئون الاسلامية للعام 2019-2020م .

ومن أقواله: «الذي يفرق بين الإنسان والحيوان الأعجم هو: العقل، لذلك عرف المناطقة الإنسان بانه:حيوان ناطق أو مفكر أو عاقل، فإذا لم يكن الإنسان عاقلا فما تعريفه؟».

وقال أيضا: «البخل والحسد والكذب والنميمة والفتنة: أمراض متوطنة في نفوس البعض لا يمكن شفاؤها».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة