صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«بوكسينج داي».. كل ما تريد أن تعرفه عن جولة «هدايا الكريسماس» بالبريميرليج

رياض محمد جعيصة

الخميس، 26 ديسمبر 2019 - 11:19 ص

«كرة القدم أكثر الأشياء الممتعة لهم لذلك لن نمنعها عنهم» هذا هو المنطق الذي يتعامل به منظمي المباريات في الدوري الإنجليزي مع مشجعيهم خلال جولة الـ«بوكيسنج داي».

ففي الوقت الذي تتوقف فيه جميع دوريات كرة القدم في العالم من أجل الاحتفال بأعياد الميلاد، تفتح ملاعب إنجلترا أبوابها أمام عشاق الساحرة المستديرة الذين يرغبون في قضاء إجازة عيد الميلاد وهم يشاهدون أنديتهم المفضلة، وعادة ما يقام أكثر من لقاء في توقيت واحد، وهو ما يجعل نسبة مشاهدة المباريات في هذا اليوم مرتفعة.

ولزيادة المتعة خلال فترة إجازة أعياد الميلاد يلعب كل فريق من فرق الدوري الإنجليزي 3 مباريات في أسبوع واحد فقط، ويبدأها بجولة «البوكيسنج داي» والتي تكون يوم 26 ديسمبر.

تعود تسمية «بوكسينج داي» أو «Boxing day»، إلى كلمة صندوق باللغة الإنجليزية، لأن المباريات تلعب في اليوم المخصص لتقديم «صناديق الهدايا» في أعياد الميلاد، وبالتحديد يوم 26 ديسمبر أي في اليوم التالي لاحتفالات عيد الميلاد وتكون عطلة رسمية في إنجلترا.

ويترقب عشاق الدوري الإنجليزي حول العالم، اليوم الخميس 26 ديسمبر، وهو اليوم الذي تبدأ فيه جولة الـ«بوكسينج داي»، حيث تقام مباريات الجولة الـ19 من منافسات الدوري الإنجليزي، وتُلعب خلالها المباريات التالية: 

توتنهام هوتسبير ضد برايتون ألبيون، ويقام الساعة الثانية ونصف ظهرا.
أستون فيلا ضد نوريتش سيتي، ويقام في الخامسة مساء.
تشيلسي ضد ساوثهامتون، ويقام في الخامسة مساء.
إيفرتون ضد بيرنلي، ويقام في الخامسة مساء.
كريستال بالاس ضد وست هام يونايتد، ويقام في الخامسة مساء.
بورنموث ضد أرسنال، ويقام في الخامسة مساء.
شيفيلد يونايتد ضد واتفورد، ويقام في الخامسة مساء.
مانشستر يونايتد ضد نيوكاسل يونايتد، ويقام في السابعة والنصف مساء.
ليستر سيتي ضد ليفربول، ويقام في الخامسة مساء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة