جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية


دمج طلاب جامعة الإسكندرية في مشروع مصر القومي للقضاء على الأمية

شريف سلام

الخميس، 26 ديسمبر 2019 - 11:38 ص

أعلن نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الموافقة على تفعيل مبادرة الجامعة "حي وسط بلا أمية" وذلك بمشاركة طلاب كليات الجامعة وبالتعاون مع محافظة الاسكندرية و هيئة تعليم الكبار و مؤسسات المجتمع المدني الى جانب البدء في تنظيم ملتقى تدريبي في مجال محو الأمية بعنوان "علم - ساعد - اربح" لدمج طلاب الجامعة في مشروع مصر القومي للقضاء على الأمية في اجازة منتصف العام الدراسى، جاء ذلك خلال انعقاد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمقر إدارة الجامعة بالشاطبي.

 

واستعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتور عبد المنعم فوزى مقرر لجنة القوافل المجتمعية بجامعة الإسكندرية حول تنظيم القافلة الطبية الخدمية البيطرية الزراعية إلي واحة سيوة في و الذى شارك فيها ٧١ عضو هيئة تدريس وأطباء وتمريض وفنيين وطلاب وبلغ اجمالي حالات الكشف ٢٣٢١ حالة في التخصصات الطبية المختلفة ( باطنة. رمد. نساء وتوليد. أطفال. جلدية. نفسية وعصبية. جراحة) وبلغ إجمالي الأدوية المنصرفة ١٧٦٠ روشتة علاجية وكذلك توقيع الكشف علي عدد كبير من الاغنام والماشية والدواجن والطيور وتقديم استشارات زراعية وخدمات اجتماعية ومساعدات انسانية وبناء الأسقف وتوصيل المياة للقري الاشد إحتياجاً قرية (بهي الدين، المراقى، الجارة)وذلك بالتعاون مع محافظة مطروح وقيادة المنطقة الغربية العسكرية، كما استعرض المجلس التقرير المقدم من كلية الطب عن تنظيم قافلة طبية إلي منطقة كينج مريوط

 

هذا وقد وجه نائب رئيس الجامعة وكلاء الكليات بالتأكيد علي عقد لقاءات توعوية لطلاب الجامعة بالمشروعات القومية و عمل زيارت ميدانية لها وبث روح الحس الوطنى بالإنجازات الحالية التى تشهدها البلاد ، والتأكيد علي كليات ومعاهد الجامعة بتنفيذ وتنظيم برنامج الرائد البيئي لطلاب الجامعة والذي يختص بالمحافظة علي البيئة وصحة الإنسان من خلا التنسيق مع جهاز شئون البيئة في هذا الشأن ، هذا الى جانب تنفيذ المبادرات الداعمة للاستراتيجيات القومية الحالية لتعزيز دور الجامعة في مجال للتوعية للمجتمع الجامعي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة