النجم المصري محمد صلاح
النجم المصري محمد صلاح


ماذا قدم محمد صلاح في جولة الـ«بوكسينج داي»؟

رياض محمد جعيصة

الخميس، 26 ديسمبر 2019 - 11:53 ص

تبدأ اليوم الخميس، جولة «بوكسينج داي» في الدوري الإنجليزي، والتي سيقود فيها النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول أمام ليستر سيتي.


 
ليفربول، يحل ضيفا ثقيلا على ليستر سيتي على ملعب «ووكرز»، اليوم الخميس، في العاشرة مساء، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي.

 

ويدخل الفرعون المصري، جولة «بوكسينج داي» بأكثر من دافع، أهمهم الفوز بالمباراة لقيادة الريدز للابتعاد بصدارة البريميرليج عن ملاحقه ليستر سيتي، والتسجيل في مرمى الثعالب لزيادة رصيده أهدافه لمواصلة اللحاق بمتصدر الترتيب جيمي فاردي برصيد 17 هدفا بفارق 8 أهداف عن الفرعون المصري، ومتقدما عن أقرب منافسيه تامي أبراهام بفارق 6 أهداف. 

 

محمد صلاح، خاض جولة البوكسينج داي في العام الماضي برفقة ليفربول في الفوز على نيوكاسل يونايتد بـ4 أهداف دون رد، وسجل الفرعون المصري هدفا من ركلة جزاء بالإضافة إلى صناعة الهدف الرابع لزميله فابينيو.

 

وفي الموسم الماضي، قاد صلاح ليفربول لمواجهة سوانزي سيتي ولم يوفق في هز الشباك في المباراة التي انتهت بخماسية نظيفة للريدز، ولكنه قدم هدية في يوم «هدايا الكريسماس» لزميله فيليب كوتينيو. 

 

وعندما كان لاعبا في صفوف تشيلسي، لم يتواجد في قائمة مباراة ويست هام يونايتد والتي انتهت بنتيجة هدفين دون رد لصالح الريدز.

 

وتعود تسمية «بوكسينج داي» أو «Boxing day»، إلى كلمة صندوق باللغة الإنجليزية، لأن المباريات تلعب في اليوم المخصص لتقديم «صناديق الهدايا» في أعياد الميلاد، وبالتحديد يوم 26 ديسمبر أي في اليوم التالي لاحتفالات عيد الميلاد وتكون عطلة رسمية في إنجلترا.

 

ففي الوقت الذي تتوقف فيه جميع دوريات كرة القدم في العالم من أجل الاحتفال بأعياد الميلاد، تفتح ملاعب إنجلترا أبوابها أمام عشاق الساحرة المستديرة الذين يرغبون في قضاء إجازة عيد الميلاد وهم يشاهدون أنديتهم المفضلة، وعادة ما يقام أكثر من لقاء في توقيت واحد، وهو ما يجعل نسبة مشاهدة المباريات في هذا اليوم مرتفعة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة