هانى محمود : الإهتمام بذوى الاعاقة تزايد خلال العامين الأخيرين فى ظل الرئيس" السيسي "
هانى محمود : الإهتمام بذوى الاعاقة تزايد خلال العامين الأخيرين فى ظل الرئيس" السيسي "


رئيس الأولمبياد الخاص المصري: الاهتمام بذوي الإعاقة تزايد خلال العامين الماضيين

نرمين سليمان

الخميس، 26 ديسمبر 2019 - 01:00 م

شهد المؤتمر الثاني للبرامج الصحية للأولمبياد الخاص المصري " ذوي الاحتياجات الخاصة " الذى عقد بالمركز الرياضي لاعداد المنتجات القومية بالمعادي، التوقيع على بروتوكول تعاون بين المهندس هاني محمود وزير التنمية الإدارية الأسبق و رئيس الأولمبياد الخاص المصري، مع محمد المغربي رئيس شركة بابليك بارتنرز للخدمات الطبية.

وأكد المغربي عقب التوقيع أن البروتوكول يهدف إلى اتساع شريحة المستفيدين من كارت مشروع " معاك" للخدمة الطبية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة بدون مقابل، ومن أجل المساهمة في خطط أعداد أبطال يستطيعون تمثيل مصر في المحافل الدولية المختلفة، وتم توزيع عدد كبير من الكروت على اللاعبين.

وأشار المغربي إلى أن البروتوكول يستهدف أيضا أن يكون ذلك الكارت بمثابة بطاقة تعارف للاعب وكارنيه عضوية له في كافة الأندية والمحافظات، وليس مجرد كارت للحصول على خدمة صحية فقط .

وأعلن محمد المغربي الاستعداد للتعاون مع أي جهة تسعى إلى دعم الاطفال ذوي الهمم ، متمنيا أن يكون عام ٢٠٢٠ لديه القدرة لدعم 100 ألف طفل، ودعم أكبر عدد من جميع الاعمار من الشباب وأيضا كبار السن لدعم مسيرة مصر التنموية .

وعقب التوقيع قدم المهندس هانى محمود رئيس الأولمبياد الخاص المصري درع التكريم إلى محمد المغربي الشركة المقدمة للخدمة الطبية المجانية .

وفي كلمته أعلن الوزير المهندس هاني محمود رئيس الأولمبياد الخاص المصري ،أن الاهتمام بذوي الإعاقة شهد اهتماما كبيرا من جانب الدولة خلال العامين الأخيرين في ظل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي والتى بدأت باعلان 2018 عام الإعاقة، مشيرا إلى أن صدور قانون ذو الإعاقة وخروجه للنور يعد أبرز النتائج لاهتمام القيادة السياسية بذوي الإعاقة

وأشار إلى أن القانون سمح للجامعات قبول هؤلاء الطلبة وتخصيص برنامج خاص لهم ، كما أتاح القانون تأسيس صندوق خاص لذوي الاعاقة لتمويل الخدمات اللازمة لهم .

وعرض د. أحمد سرحان مدير البرامج الصحية بالاولمبياد الخاص المصري إحصائية المستفيدين من البرامج الصحية خلال عام 2019.

وشهد المؤتمر تكريم الأطباء والمؤسسات الفاعلين بالبرامج الصحية للأولمبياد الخاص المصري .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة