مجلس النواب
مجلس النواب


بعد شكاوى المواطنين.. «محلية النواب» تتفقد أعمال نقل مليون طن قمامة بشبين الكوم

حسام صدقة

الخميس، 26 ديسمبر 2019 - 02:05 م

 

شهدت زيارة وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمحافظة المنوفية تفقد أعمال نقل مقلب القمامة بأرض عرفه بمدينة شبين الكوم إلى المدفن الصحي بمدينة السادات، والذي تم رفع حوالي 4500 طن بإجمالي 50 % من حجم المقلب والذي يمثل أزمة كبيرة للمواطنين كونه داخل الحيز العمراني.

جاء ذلك بمشاركة اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، مؤكدا على أن مقترح لاستغلال هذا المكان كموقف نموذجي بالمحافظة يخدم الأهالي ويساعد في ضبط حركة السيارات، مؤكدا على أن هذه الجهود تتم بتكاتف المشاركة المجتمعية ورجال الأعمال للانتهاء من المقلب وفق الخطة الزمنية المحددة، مؤكداً أن رفع مخلفات أرض عرفة بداية للخطة المعدة من قبل المحافظة للقضاء نهائياً على جميع تجمعات القمامة المتراكمة منذ القدم بهدف الحفاظ على البيئة والحفاظ على المظهر الحضاري بنطاق المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تنظيم حملة مجمعة لرفع كافة تجمعات القمامة بمعدات النظافة بالوحدات المحلية للمحافظة وبالتنسيق مع رجال الأعمال تفعيلاً لدور المشاركة المجتمعية مع الجهاز التنفيذى للمحافظة إستجابة لطلبات المواطنين بشبين الكوم.

كما أعلن المحافظ بأنه سيتم تدعيم منظومة النظافة بعدد 300 صندوق قمامة بالتنسيق مع رجال الأعمال وتوزيعها على أماكن وبؤر تجمعات القمامة على مستوى مراكز المحافظة، وأشار على أنه تم وضع خطة زمنية محددة للتعامل مع جميع بؤر وتجمعات القمامة المتراكمة منذ القدم والقضاء عليها من خلال إعادة توزيع العمالة والمشرفين بما يتناسب مع طبيعة عمل كل وحدة محلية وصيانة المعدات الموجودة بشكل دورى بحيث تكون جاهزة لأداء المهام بشوارع وقرى ومدن المحافظة.

وأشاد أعضاء وفد لجنة الإدارة المحلية، خاصة في إعطاء الفرصة للقطاع الخاص للقيام بدوره والمشاركة المجتمعية الفعالة التي تنادي بها القيادة السياسية وتعمل على تطبيقها.

كما تضمنت الجولة أيضا مشروع طريق شبين الكوم طملاي المزدوج والذي يقع بطول حوالى 16 كم ويعد محوراً رئيسياً يربط مدينة شبين الكوم بطريق مدينة السادات عند قرية طملاي، ويرجع أهمية الطريق فى تحقيق الربط المباشر بين طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي عند مدينة السادات.

وضم الوفد، اللواء حمدي الجزار، مستشار وزير التنمية المحلية، والنواب محمد الحسينى ويسر الأسيوطى، ونبيل شاهين، و شرين القشاش، وهشام عبدالواحد، وأيضا المستشار رضا حسين.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة