الإيسيسكو تنظم غدا احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية
 الإيسيسكو تنظم غدا احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية


«الإيسيسكو» تنظم احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.. الجمعة

حسام عبدالعليم

الخميس، 26 ديسمبر 2019 - 02:23 م

 

تواصل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، الذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر كل سنة، غدا الجمعة في مقرها بالرباط احتفالية خاصة، تتضمن العديد من الأنشطة الثقافية.

وتتضمن الاحتفالية، التي تستمر من الساعة التاسعة صباحا إلى الخامسة مساء، ندوة علمية بعنوان "تعليم اللغة العربية في المدرسة الرقمية"، بالتعاون والشراكة مع رابطة مؤسسات تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها والملحقية الثقافية السعودية في الرباط والجمعية المغربية لفنون الخط.

وتشهد الاحتفالية تنظيم معرض للخط العربي، بالتعاون مع الجمعية المغربية لفنون الخط، بعنوان: "تجلياتٌ جمالية للغة العربية والثقافة الإسلامية"، يشارك فيه 40 خطّاطا بلوحات من إبداعاتهم.

وتشارك في الاحتفالية، وفود طلابية عربية وغير عربية من مؤسسات تربوية لتعليم اللغة العربية للناطقين بها وبغيرها، للاطلاع على برامج الإيسيسكو وجهودها في مجال تعليم اللغة العربية.

ويتم تقديم نموذج تعليمي عبر السبورة الرقمية لدرس في اللغة العربية للناطقين بغيرها، يستفيد منه الطلاب المشاركون.

وكانت فعاليات احتفاء الإيسيسكو باللغة العربية قد بدأت الأسبوع الماضي بالتزامن مع حلول اليوم العالمي للغة العربية الموافق 18 ديسمبر في كل عام، وذلك في مركزيْها التربويين في انجمّينا، بجمهورية تشاد، وفي كوالالمبور، بماليزيا، وفي مندوبيتها بجزر القمر.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة